اخبار كاس العالم 2022 - أهداف وملخص مباراة السنغال وهولندا في كأس العالم 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دخل المنتخب السنغالي المباراة وظهر عليه عدم الرهبة من منتخب هولندا إذ باغته بضغط عالي على مستوى وسط الميدان ليقوم بعمل هجمة قوية عن طريق مهاجمه سار لكنه لم يستطع ترجمتها لهدف.

وواصل أسود التيرانجا الضغط ليصنع العديد من الفرص عن طريق الكرات العرضية من كلا الجانبين لكن دون جدوى ليعود المنتخب الهولندي ويسيطر على مجريات اللقاء.

وتأتي أولى الفرص للطواحين في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الأول عن طريق بيرجوين من خلال كرة عرضية لكنه لم يستغل تلك الفرصة لكي يحرز هدف التقدم لمنتخب هولندا.

وتأتي أخطر فرصة في المباراة في الدقيقة 18 لهولندا عن طريق دي يونج الذي إنفرد بميندي لكنه تباطئ في التعامل مع الكرة واستمر الشد والجذب على أرضية الميدان لينتهي الشوط الأول 0-0.

مع بداية الشوط الثاني لم يجري أي من المدربين تعديلات على تشكيل فريقهم الذي خاض الشوط الأول، ولم يختلف الشوط الثاني عن سابقه فقد استمر إنحصار اللعب في وسط الميدان.

لتأتي أولى الهجمات الخطيرة عن طريق السنغالي اسماعيلا سار بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى لتمر بسلام على المنتخب الهولندي وتخرج إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيق ال61 قام لويس فان خال بعمل أولى التبديلات بدخول ممفيس ديباي بدلاً من يانسن، بينما على الجانب الاخر اضطر أليو سيسيه أن يجري تغييراً إضطرارياً بخروج عبدو ديالو للأصابة ويحل مكانه جاكوبس.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى فقد أصيب شيخو كواتيه ليخرج من أرضية الميدان محمولاً على الناقلة ويحل بدلاً منه بامبا ديانج، وحاولت السنغال استغلال هجمة مرتدة لكن الحارس الهولندي تصدى لها ببراعة.

وتأتي الدقيقة 84 لتعلن عن أولى الأهداف للمنتخب الهولندي عن طريق لاعبه الشاب جودي جاكيو بعد عرضية رائعة من وسط الملعب.

ويؤكد اللاعب على تفوق المنتخب الهولاندي ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة من الوقت بدلاً من الضائع لينتهي اللقاء بتفوق الطواحين بنتيجة 2-0.

يذكر أن منتخب السنغال دخل المباراة بتشكيل مكون من

حراسة المرمى: إدواردو ميندي.

الدفاع: سابالي، كاليدو كوليبالي، بابي أبو سيسيه، عبدو ديالو ويوسف سابالي.

وسط الملعب الدفاعي: إدريسا جانا جايي، نامبلايس ميندي، شيخو كوياتي.

وسط الملعب الهجومي: كريبين دياتا، إسماعيلا سار.

الهجوم: بوالي ديا.


0 تعليق