اخبار كاس العالم 2022 - كأس العالم 2022.. "فيفا" يمنع ظهور شارات المثليين والمنتخبات السبع ترضخ للقرار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
  • الريـاضـة

شارات دعم وان لوف للمنتخبات السبع

أعلنت المنتخبات السبع إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا وسويسرا في عدم ارتداء شارة "وان لاف" لمكافحة التمييز في مبارياتهم الافتتاحية لكأس العالم بعد التأكد من منح كابتن الفريق بطاقة صفراء إذا شاركوا في هذه المبادرة.

وجاء هذا الإعلان قبل الموعد المقرر لبدء حملاتهم في كأس العالم، وقالت الاتحادات الوطنية لكرة القدم إنها مستعدة لدفع غرامة على كباتنهم لارتداء شارة قوس قزح، ولكن بمجرد أن اتضح أن كباتن الفريق سيُعاقبون، كان عليهم تغيير خططهم.

بيان الدول المشاركة في كأس العالم

"لقد كان الفيفا واضحًا جدًا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادة منتخباتنا الشارات في خلال المباريات، وبصفتنا اتحادات وطنية، لا يمكننا وضع لاعبينا في وضع يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية بما في ذلك الإنذارات".

وتابع: "لذلك، هذا بيان مشترك صادر عن اتحادات كرة القدم في إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وهولندا وسويسرا إن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلبوا عدم محاولة ارتداء شارات اليد في مباريات كأس العالم".

واختتم قائلا: "نشعر بالإحباط الشديد من قرار الفيفا الذي نعتقد أنه غير مسبوق - لقد كتبنا إلى الفيفا في سبتمبر لإبلاغهم برغبتنا في ارتداء شارة One Love لدعم الاندماج في كرة القدم بنشاط ولم نتلق أي رد".


إخترنا لك

0 تعليق