اخبار رياضية - كم مرة حصل منتخب الاوروغواي على كأس العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم مرة حصل منتخب الاوروغواي على كأس العالم؟ تعد مباراة كأس العالم من المباريات المهمّة لكل محبّي الرّياضة، وكذلك المنتخبات المحليّة والعالمية. إذ تمثّل حدثاً تاريخيّاً ينتظره الملايين من الشّعوب العربيّة والأوروبيّة. ومن خلال موقع المرجع، سنورد في السّطور التّالية من هذا المقال، أبرز المعلومات عن منتخب أوروغواي لكرة القدم، بالإضافة إلى المنتخب الذّي حصل على أوّل لقب في كأس العالم.

منتخب أوروغواي لكرة القدم

حصل منتخب الأوروغواي على العديد من الألقاب القارّية، كما حمل الرقم القياس للعديد من المباريات التي شارك فيها، ومن أهم الأحداث التي حصلت في المسيرة الكروية:[1]

  • فاز 15 مرة في بطولة كوبا أمريكا، حيثُ كان أولها في عام 1916م، وآخرها في العام 2011م.
  • حصل على أعلى تصنيف حصل عليه المنتخب من الفيفا.
  • شارك في بطولات كأس العالم بقوة بـ 12 مرة.
  • شارك واحد وأربعين مرّة في بطولات كوبا أمريكا.
  • وحقق أكبر انتصار له ضد منافسه منتخب بوليفيا بنتيجة 9 – 0، وذلك في عام 1927م.
  • لعب ضد منتخب الأرجنتين لكرة القدم في أقوى المنافسات العالمية.

شاهد أيضًا: سبب غياب عن كأس العالم

كم مرة حصل منتخب الاوروغواي على كأس العالم

حَصل منتخَب الأُورغواي على كأس العالم في الفيفا مرتين، حيثُ كانت الأولى عام 1930م على أراضي الأُوروغواي، والتّي توّج فيها وحَصل على لقب المنْتخب الأول لكأس العالم بعد إحرازه أربعة أهداف مقابل هدفين للمنتخب الأرجنتيني الذّي كان يلعب ضدّه. فيما كانت الثانيّة عام 1950م على أراضي البرازيل، حيثُ كانت بطولة كأس العالم مقامة على أراضيها في ذلك الحين، وتغلّب منتخب الأوروغواي على صاحب الأرض بهدفين مقابل هدفٍ واحد، فكانت النتيجة 2:1.

كم مرة حصل منتخب الاوروغواي على كأس العالم

من أول من حصل على كأس العالم عام 1930

إنّ أوّل منتخب لكرة القدم حَصل على كأس العالم في البطولة الدوريّة للفيفا عام 1930م كان الأوروغواي، وذلك بعد أن تغلّب على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2:4، أي أربعة أهداف لصالح المنتخب الأوروغوايّ مقابل هدفين لصالح الأرجنتيني. وقد تمّ استضافة البطولة خلالها على أراضي الأوروغواي في الفترة 13- 30 يوليو من العام 1930م.

 ما هي أكثر دولة حصلت على كأس العالم

تعد البرازيل هي الدّولة الأكثر حصولاً على كأس العالم. إذ أنّ منتخبها تمّ تتويجه خمس مرّات في بطولة المونديال لكرة القدم. وقد كانت أوّل مباراة يحصل على الكأس فيها عام 1958م، وآخرها عام 2002م. أمّا الدّولة الثانيّة فهي ألمانيا، إذ حصلت على الكأس أربع مرّات.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذّي يحمل عنوان، كم مرة حصل منتخب الاوروغواي على كأس العالم؟ حيثُ تعرّفنا على أبرز المعلومات عن منتخب أوروغواي لكرة القدم، بالإضافة إلى المنتخب الذّي حصل على أوّل لقب في كأس العالم.


إخترنا لك

0 تعليق