اخبار كاس العالم 2022 - كرنفالات احتفالية في قطر بعد افتتاح كأس العالم 2022 «فيديو»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لوحة فنية وجمالية هائلة في ساحات وكورنيش المؤسسة العامة للحي الثقافي - كتارا، جسدها جمهور كأس العالم FIFA من المواطنين والمقيمين والضيوف من عشاق الإبداع والساحرة المستديرة الذين حولوا الساحات والكورنيش إلى احتفال ملون بالحياة وبالفن والجمال بعد مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور.

الإحساس الغامر بالنجاح وانتصار إرادة القطريين في تحقيق حلم العرب باستضافة المونديال، كان تعبيرا متكررا على أفواه المشجعين من كل الأجناس والأطياف والأعمار، حيث أكد الجميع الذين تجملوا بالأعلام حاملين "الأدعم" دعما وتقديرا لجهود دولة قطر التي حققت الحلم العربي بقيادة حكيمة وإرادة صلبة لا تعرف المستحيل.

الابتكار والجدة والشغف والحماس هي العناوين الكبرى التي طبعت احتفال المشجعين وأجواء الأمسية، حيث الفن والجمال والألوان هي المسرح الذي أدى عليه الجمهور مشاهد درامية عبروا فيها بعفوية عن محبتهم لقطر واستمتاعهم بأجواء المونديال الساحرة.

وكانت الموسيقى وفنون التشكيل وجماليات الأزياء حاضرة بقوة في إطار من الأضواء الباهرة الملونة التي تعاكست عليها مشاهد البهجة ومشاعر الجمهور وشغفهم وحماسهم.

حديقة من الألوان شكلها الجمهور وهم يرتدون شعارات المنتخبات المشاركة في البطولة والقبعات ويلتحفون بالأعلام التي ترفرف على امتداد الساحات.. ومشهد مؤثر وبهيج لطفلات قطريات يرتدين أزياء تراثية قطرية ويرددن أهازيج لقطر وللعنابي ويرحبن بضيوف قطر.. وفي قلب كتارا تحلق الجمهور من مختلف دول العالم ومن مختلف الأعمار والفئات حول موسيقيين من اندونيسيا يعزفون ألحانا بديعة على آلات تقليدية، تفاعل الجمهور مع إيقاعاتهم البهيجة.

وفي سوق واقف الذي تجمل بأبهى حلة لاستقبال جماهير كأس العالم توافدت جموع المشجعين من القطريين والمقيمين ومن مختلف دول العالم حاملين الأعلام القطرية وأعلام بلدانهم في لوحة كرنفالية تظهر التنوع الحضاري والإنساني على أرض دولة قطر، فمنهم من أراد الاستمتاع بمشاهدة المباراة الافتتاحية بهدوء في مطاعم ومقاهي السوق الشهيرة، ومنهم من توجه من السوق إلى كورنيش الدوحة ومتحف الفن الاسلامي للاستماع بأجواء الزخم والصخب الجماهيري الكبير ومشاهد المباراة على شاشات عرض كبرى.

وعلى طول كورنيش الدوحة الممتد توافد آلاف الجماهير زرافات ووحدانا ليشهدوا انطلاق العرس العالمي الذي كان حلما وأصبح حقيقة كأس العالم FIFA قطر 2022، تحلقوا حول شاشات عملاقة في نظام وانتظام.. تابعوا حفل الافتتاح الذي تم بثه مباشرة من استاد البيت المونديالي.

وما إن أعطى حكم المباراة صافرة انطلاق المباراة، حتى يُخيّل للرائي أن الجمهور هو جمهور استاد البيت وليس الجالس في الكورنيش، فهو يتفاعل بتفاعل المتواجدين هناك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الاسبوع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الاسبوع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق