اخبار كاس العالم 2022 - بعد هزيمة قطر.. تعرف على نتائج المباريات الافتتاحية في تاريخ كأس العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خسر المنتخب القطري المباراة الأولى له في إفتتاح مباريات والتي تقام على أرضه أمام منتخب الإكوادور بنتيجة 2-0 سجلهما نجم نادي فنربخشة إنر فالنسيا لتسجل قطر رقماً سلبياً حيث تعد هي الدولة الوحيدة التي تخسر في المباراة الإفتتاحية على أرضها.

وبالعودتة إلى نتائج مباريات المنتخبات المضيفة نجد أنه لا يوجد أي منتخب خسر مباراته الإفتتاحية عبر تاريخ كأس العالم، حيث لعب أصحاب الأرض 7 مباريات افتتاحية، انتهت 4 مباريات بالفوز، وانتهت 3 بالتعادل.

أولها في مونديال 1950 بالبرازيل حيث نجح السامبا صاحب الأرض والجمهور في تحقيق الفوز على المكسيك برباعية نظيفة ليحقق الفريق الأول لصاحب الأرض.

وفي عام 1966 إستضافت دولة إنجلترا البطولة الأعرق في عالم كرة القدم ولعبت المباراة الإفتتاحية أمام وروجواي حيث حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة، وهي نفس النتيجة التي تحققت بين المكسيك صاحب الأرض مع الاتحاد السوفيتي في نسخة عام 1970.

وبالإنتقال إلى نسخة 2006 التي أقيمت على الأراضي الألمانية عادت المنتخبات صاحبة الأرض للعب المباراة الإفتتاحية من خلال مباراة جمعت المانشيفت الألماني بنظيره كوستاريكا لتنتهي بفوز الماكينات بأربعة أهداف لهدفين.

وفي النسخة الوحيدة التي أقيمت على الأراضي الأفريقية تعادل منتخب جنوب إفريقيا صاحب الأرض في تلك النسخة 2010 بهدف لمثله مع كوستاريكا.

و في عام 2014 استطاعت البرازيل أن تنال شرف تنظيم البطولة حيث خاضت مباراة الإفتتاح أمام المنتخب الكرواتي لتسحقه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

في حين فاز منتخب روسيا في البطولة السابقة عام 2018 بخمسة أهداف دون رد على السعودية وهي بذلك تعتبر النتيجة الأكبر في المباراة الإفتتاحية لكأس العالم.

من هو إينير فالنسيا مدمر قطر في افتتاح كأس العالم 2022؟

كأس العالم 2022.. رسالة رونالدو لجماهير البرتغال قبل مواجهة غانا


0 تعليق