اخبار كاس العالم 2022 - كأس العالم 2022.. منتخب إنجلترا يبدأ رحلة البحث عن لقبه الثاني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
  • الريـاضـة

منتخب إنجلترا

يبدأ المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، غدا الاثنين، رحلة البحث عن لقبه الثاني في المونديال بمواجهة نظيره الإيراني على أرضية استاد خليفة الدولي لحساب المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم .

وسيكون المنتخب الإنجليزي، المتوج بلقب كأس العالم عام 1966، أمام تحد كبير عندما يواجه المنتخب الإيراني، الذي يشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه.

ويسعى المنتخب الملقب بـ الأسود الثلاثة لتحقيق بداية مميزة في كأس العالم قطر 2022 والفوز في أولى المباريات والتقدم بثبات للدور التالي من البطولة، بالاعتماد على مجموعة من اللاعبين المميزين بقيادة هاري كين، وهاري ماغواير، ورحيم ستيرلينغ، وبوكايو ساكا، وماركوس راشفورد، وهو الجيل نفسه الذي نافس بقوة في النسخة الماضية من المونديال في روسيا وحقق المركز الرابع.

وأكمل المنتخب الإنجليزي بقيادة مدربه غاريث ساوثغيت تحضيراته للقاء إيران، بتدريبات متواصلة قبل وبعد وصوله إلى قطر.

من جانبه سيكون المنتخب الإيراني، بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، على موعد مع مشاركة مختلفة في المونديال، لعدة أسباب أبرزها العامل الجغرافي الذي يتيح للمنتخب الاستفادة من أكبر قدر من الدعم الجماهيري لقرب المنطقة العربية من إيران، وهو ما لم يتوفر للمنتخب في مشاركاته السابقة. كما يعول المنتخب على مجموعة متميزة من العناصر أبرزها حسين كنعاني وشجاع خليل زاده، والهداف مهدي طارمي وزميله في الهجوم سردار أزمون بجانب كريم أنصاري.

وخاض المنتخب الإيراني من قبل 15 مباراة في نهائيات كأس العالم، خلال مشاركاته الخمس السابقة في البطولة، فاز في مباراتين منها وتعادل في أربع، وخسر في تسع مباريات، وسجل لاعبوه تسعة أهداف وتلقت شباكه أربعة وعشرين هدفاً.

وينتظر أن تشهد المباراة أداء مميزاً للمنتخبين من واقع الطموحات الكبيرة لهما وحرصهما على تحقيق النجاح في النسخة الحالية من المونديال.

وتضم المجموعة الثانية في كأس العالم قطر 2022 منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية وويلز.


إخترنا لك

0 تعليق