اخبار كاس العالم 2022 - كأس العالم 2022.. لاعب كوري جنوبي: درسنا أوروجواي جيدًا وأتطلع للتسجيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد لاعب المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم تشو جو سونج، اليوم السبت، استعداده للمشاركة في منافسات التي تنطلق غدًا في قطر، وهي المشاركة الأولى له.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن تشو قوله بعد جلسة تدريبية في الدوحة: "لياقتي البدنية جيدة للغاية ولست متعبًا على الإطلاق، إذا لعبت ضد أوروجواي، فسيكون من المهم محاولة التسجيل كمهاجم، لكنني أريد أيضًا أن أكون شخصًا يحتاجه الفريق في المواقف الرئيسية".

وبقدر ثقته في قدراته، يقر تشو أن أوروجواي من الفرق القوية، ويقول إن منتخب بلاده سوف يبذل ما بوسعه للتعامل معها وتحقيق الفوز.

وتابع تشو: "حرصنا على مشاهدة مبارياتهم السابقة، لاعبو خط الوسط جيدون حقًا، يلعبون بهدوء مع الكرة، وانتقالهم من الدفاع إلى الهجوم سريع حقًا، كما أنهم سريعون في ممارسة الضغط، ويجب أن نكون مستعدين حقًا ضدهم".

وقد يُطلَب من تشو، الذي فاز بلقب الدوري الكوري هذا العام برصيد 17 هدفًا في 31 مباراة، تحمل مسؤوليات هجومية كبيرة خاصة أن اللاعب سون هيونج مين، وهو عادة أخطر سلاح في كوريا الجنوبية، يتعافى من كسور في الوجه.

ويشارك منتخب كوريا الجنوبية، الملقب بـ "محاربي التايجوك" في نهائيات كأس العالم 2022، للمرة العاشرة على التوالي والـ11 في تاريخه.

وكان منتخب كوريا الجنوبية قد خرج من دور المجموعات في النسخة الأخيرة بروسيا 2018، لكنه صنع التاريخ وحقق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء ألمانيا -حامل اللقب- من الدور الأول للبطولة بعد الفوز عليها بهدفين نظيفين.

وجاء تأهله لمونديال قطر بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية برصيد 23 نقطة وبفارق نقطتين عن منتخب ايران المتصدر، حيث لعب المنتخب الكوري 10 مباريات حقق الفوز في 7 وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة.

وأوقعت قرعة البطولة المنتخب الكوري الجنوبي في مجموعة صعبة هي المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات غانا والبرتغال وأوروجواي.

ويفتتح منتخب "محاربي التايجوك" مشواره في المونديال يوم 24 نوفمبر بمواجهة منتخب أوروجواي، ثم يواجه غانا في الجولة الثانية يوم 28 نوفمبر، ويختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة البرتغال يوم 2 ديسمبر.

ويتولى البرتغالي باولو بينتو (53 عاما) قيادة منتخب كوريا الجنوبية منذ أغسطس عام 2018، وقاده للتأهل إلى مونديال قطر.


0 تعليق