اخبار كاس العالم 2022 - كأس العالم 2022.. لاعبو منتخب إيران يوجهون تحذيرا للمنتخب الإنجليزي قبل المونديال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال قائد المنتخب الإيراني علي رضا جهانبخش، الخميس، إن فريقه يركز على المنافسة في مونديال كأس العالم وليس على الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي اجتاحت بلاده.

خرج الإيرانيون إلى الشوارع منذ سبتمبر، بعد وفاة محساء أميني البالغة من العمر 22 عامًا بعد اعتقالها بزعم انتهاك قواعد اللباس الصارمة للمرأة.

وسأل صحفي بريطاني في مؤتمر صحفي بالدوحة جهانبخش، الذي كان يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، في برايتون، عما إذا كان الفريق قادرًا على التركيز على مباراته الافتتاحية في كأس العالم ضد إنجلترا يوم الاثنين.

أجاب جهانبكش باللغة الإنجليزية "بصراحة، لست متأكدًا مما إذا لم تكن إنجلترا في مجموعتنا، لكنت ستأتي بهذا السؤال".

وقال جهانبخش، الذي يلعب الآن لنادي فينورد الهولندي، "ثانيًا، لقد واجهنا هذا الأمر منذ أسبوعين الآن مع جميع وسائل الإعلام الإنجليزية، كانت هذه كل العناوين الرئيسية بمجرد اقترابنا من كأس العالم، مهما كان السبب"..

وأضاف " ما أحاول قوله هو أننا هنا للعب كرة القدم وهذا هو الشيء الرئيسي الذي يركز عليه الجميع أثناء وجودنا هنا ".

وواصل "لجعلها بهذه الطريقة للعب اللعبة الذهنية واسأل عما يحدث هنا أو هناك أو أي شيء آخر، نحن على بعد أربعة أيام فقط من لعب أكبر الألعاب في حياتنا."

وردا على سؤال عما إذا كان اللاعبون سينضمون إلى شخصيات رياضية إيرانية أخرى رفضت الاحتفال بالانتصارات كشكل من أشكال الدعم للاحتجاجات، قال: "أنت تتحدث عن الاحتفال، الاحتفال شيء شخصي للغاية ".

وأشار "كل لاعب لديه احتفال مختلف وأنت تسأل عن النشيد الوطني وهذا شيء يجب تحديده أيضًا في الفريق الذي تحدثنا عنه بالفعل."

وواصل "لكننا لم نقم بأمر كبير من أجل أن نكون صادقين، لأن الجميع يفكرون فقط في كرة القدم."

وأعرب جهانبخش عن أمله في أن تؤدي عروض الفريق في قطر إلى إسعاد الإيرانيين.

وقال "منذ أن كنت طفلاً كنت أحلم دائمًا باللعب لمنتخب بلدي. كان فريق ميلي (إيران) دائمًا حلمًا كبيرًا بالنسبة لي.

وواصل "ما تعلمته هو أن نحترم القميص دائمًا وأن نحترم فريق ميلي بغض النظر عن أي شخص يمثل المنتخب الإيراني، فنحن نعمل بجد لنكون هنا ".

واستمر "لقد مررنا بالكثير من الصعوبات وعلى مر السنين كان هناك الكثير من الصعود والهبوط بكل طريقة يمكننا التحدث عنها ".

واختتم "ولكن في نهاية اليوم عندما تجتمع كرة القدم يمكننا أن نجعل الفرح يمكننا أن نجعل السعادة للناس وهذا كل ما أريد أن أقوله".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الاسبوع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الاسبوع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق