اخبار كاس العالم 2022 - كأس العالم 2022| «لامارسييز» كتبه جندى حربي.. ماذا تعني كلمات نشيد فرنسا؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تترقب جماهير الساحرة المستديرة وخاصة عشاق الكرة العالمية، موعد انطلاق البطولة الأغلي في تاريخ المنتخبات «»، والتى تحتضنها 8 ملاعب في قطر بدءًا من الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر الجارى وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وتشهد بطولة كأس العالم 2022، مشاركة 32 منتخبا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات من مختلف قارات العالم.

ودائما هناك صراعات داخل «المستطيل الأخضر»، عن انطلاق حكم الساحة صافرة البداية، إلا أن الأمر خلال السطور التالية سيكون محتلفًا تمامًا، حيث سنتحدث معكم عن معركة آخري خارج العشب الأخضر، وهو لحظة عزف النشيد الوطني، التي دائمًا ما تكون غنية بالمشاعر الحماسية.

لامارسييز عبارات بأيدي الثوار

عنوان النشيد الوطني لدى المنتخب الفرنسي يرتبط بالتاريخ العريق الذي يحمله الشعب المتحرر، بعنوان «لامارسييز»، تلك الكلمة الوطنية التي احتفظ بها الفرنسيين كنوان لنشيد وطني بداية من عام 1795 إلى نهاية الإمبراطورية الفرنسية لعام 1980، وذلك أثناء الثورة الفرنسية، ولكن في زمن الجمهورية الفرنسية الـ3 تم إلقاء النشيد لدى منتخب فرنسا بشكل نهائي.

قام أحد الضابط الفرنسيين، يدعى، كلود جوزيف روجيه دي ليزلي، وهو من ضمن المشاركيين أثناء الثورة الفرنسية لعام 1795، وأثناء تمكن الشرطة الفرنسية القبض عليه، فر إلى غرفته، جمع بعض الكلمات التي تصف ما يحدث في تلك الثورة، من على الجدران في المدن الفرنسية المكتوبة بأيدي الفرنسيين المشاركين في الثورة، وبعد ساعات قليلة قد انتهى من كتابة النشيد الوطني لفرنسا، وجاء ذلك بعد أن أعلنت فرنسا الحرب داخل النمسا.

وتدل معنى كلمات النشيد الذي قام بجمعها أحد الضباط الفرنسيين، بأن فرنسا «متعطشة للدماء»، كما تحث أغلب عبارات النشيد الوطني الفرنسي على «الحرب»، وكان الهدف من ذلك هو اشعال حماس الشعب الفرنسي، وهناك جانب من الشعب الفرنسي يقاتل باسم «الحرية» في ذلك وجه استبداد الكنيسة والملكية المطلقة من أجل تأسيس الجمهورية

لامارسييز النشيد يدعو للحرب

يطالب النشيد إلى محاربة الأعداء والغزو الخارجي وخصوصاً بريطانياً، والتي كانت تعتبر نجاح الثورة الفرنسية في إسقاط الملكية سيلحق بالملكية البريطانية، أضرارا قد تهدد مستقبلها، حيث عملت بريطانيا ما في وسعها لإفشال الثورة في فرنسا، لكن باءت محاولاتها بالفشل.

كلمات الناشيد الفرنسي

انهضوا يا أبناء الوطن

فقد دقت ساعة المجد!

بعد أن رُفعت في وجهنا

رايات الاستبداد.

هل تسمعون في جميع أصقاعنا

عواء هؤلاء الجنود الهمجيين؟

الذين يأتون حتى أسرّتنا

لذبح أبنائنا ونسائنا!

إلى السلاح، أيها المواطنون!

شكّلوا صفوفكم!

فلنزحف! فلنزحف!

فيديو نشيد فرنسا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الاسبوع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الاسبوع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق