أول ميدالية ذهبية للعرب في أولمبياد طوكيو 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت الأولمبياد الصيفية والتي كان المقرر أن تُقام في صيف 2020 في الثالث والعشرون من شهر يوليو 2021، وسط إجراءات احترازية على أعلى مستوى في ظل انتشار وباء كورونا على مستوى العالم. تُقام البطولة في دولة اليابان، والتي استعدت جيداً من أجل هذا المحفل العالمي الهام، وذلك على الرغم من منح حضور الجماهير للمباريات، وذلك خوفاً من تفشي مرض كورونا. إلى الآن تسير البطولة بشكل جيد جداً، حيث تحرص اللجنة المنظمة للبطولة على توفير الراحة لكل البعثات من كافة إنحاء العالم، هذا بالإضافة إلى امتلاك اليابان للبنية التحتية والملاعب المجهزة للظهور بمظهر مشرف.

مما لا شك فيه أن المُنافسة في الأولمبياد تشهد منافسة كبيرة بين الفرق واللاعبين، حيث أجتمع أبرز المواهب من كافة أنحاء العالم من أجل المنافسة على التتويج بالميداليات. لحد يومنا هذا، تحتل اليابان صاحبة الأرض المركز الأول في عدد الميداليات برصيد 13 ميدالية ذهبية، وبمجموع 22 ميدالية، وكالمعتاد، تنافس الصين والولايات المتحدة بقوة في كافة المسابقات، إذ تحل الصين ثانية برصيد 12 ميدالية، والولايات المتحدة ثالثة برصيد 11 ميدالية ذهبية، فيما تحلق روسيا عن قرب برصيد 11 ميدالية ذهبية. لا تزال المنافسات مفتوحة في العديد من الألعاب الفردية ولا سيما الجماعية، فالجميع يحلم برفع علم بلاده وعزف النشيد الوطني أثناء التتويج بأي ميدالية أوليمبية؛ فهو شرف وفخر لا يمكن وصفه بكلمات أن تكون في سجل من حصلوا على ميداليات في واحدة من كبرة البطولات على مستوى جميع الألعاب.

 

أولمبياد طوكيو

الحفناوي يحصل على أول ذهبية للعرب في طوكيو 2020

في مفاجأة لم يتوقها أحد ولا حتى اللاعب نفسه، حقق السباح التونسي الحفناوي صاحب الثمانية عشر عاماً الميدالية الذهبية في سباق السباحة 400 متر حرة، ليكون أول لاعب عربي يحقق الميدالية الذهبية في الأولمبياد الحالية، وهي الميدالية الذهبية الوحيدة المحققة من قبل العرب حتى الآن، وبالطبع نتمنى إلا تكون الوحيدة عند إسدال الستار على البطولة. عبر الشاب التونسي عن فرحته الكبيرة بهذا التتويج الغالي، حيث صرح أنه لم يكن يتوقع أنه سوف يحصل على الذهبية لكنه كان يعمل بجد طوال الوقت من أجل تقديم أفضل ما لديه لوطنه تونس. الجدير بالذكر أن الحفناوي تمكن من تحطيم رقم قياسي متميز، حيث أصبح أصغر لاعب عربي يحقق الميدالية الذهبية في الأولمبياد. فقد احتفلت وسائل الإعلام التونسية بالبطل التونسي، وعبروا عن فخرهم الكبير باللعب الذي تفوق على أبطال العالم بفضل عزيمته وإصراره على الفوز. فالمدرب الخاص باللاعب قد وضح أن هذا يعتبر إنجاز حقيقي بكل المقاييس في ظل قلة الإمكانيات التي تستطيع الدولة توفيرها لرياضة مثل السباحة، فمثل هذه الأمور تُضاعف الفخر لدى اللاعب ومدربه وكافة الجماهير التونسية.

 

الميداليات التي حصل عليها العرب حتى الآن

يقدم اللاعبين العرب إداء جيد في عدد من الألعاب، حيث تمكنوا من خطف عدد من الميداليات، فيما لا تزال هناك عديد الفرص من أجل حصد المزيد. إليكم ما حصل عليه اللاعبين العرب حتى الآن: -

  • حصلت تونس على ميدالية ذهبية في السباحة عن طريق الحفناوي، فيما حصلت على ميدالية برونزية في لعبة التايكوندو من خلال اللاعب محمد خليل الجندوبي.
  • حصلت الأردن على الميدالية الفضية في لعبة التايكوندو أيضاً عن طريق لاعبها صالح الشرباتي في وزن 80 كيلو رجال.
  • حصلت على ميداليتان برونزيتان في لعبة التايكوندو أيضاً، حيث توج كل من سيف عيسى وهداية ملاك بالمركز الثالث في نفس اللعبة.
  • حصلت كذلك الكويت على الميدالية البرونزية، ولكن في لعبة الرماية عن طريق لاعبها للمميز عبد الله الرشيدي.

 

كيف تتابع اللاعبين العرب في الأولمبياد

من المؤكد أن تود مُتابعة اللاعبين والمنتخبات العربية فيما تبقى من منافسات الأولمبياد، فعندك مثلاً الفريق المصري والبحريني في منافسات كرة اليد، فضلاَ عن المنتخب المصري في كرة القدم بعد وصوله للدور ربع النهائي من البطولة. كل هذا بجانب المنافسات الفردية والثنائية القوية لأبطال العرب. يمكنك متابعة جميع مباريات العربي في الأولمبياد عن طريق مجموعة قنوات بين سبورت صاحبة حقوق البث الحصرية من خلال قنواتها بين سبورت اتش دي bein sports HD  وبين سبورت اكسترا 1 و 2Bein Sports Extra 1 & 2. فقد قررت إدارة قنوات بين سبورت ببث عديد المباريات للاعبين والمنتخبات العرب على القنوات المفتوحة كوسيلة لإتاحة تشجيع الجمهور العربي للاعبيهم في هذا المحفل الهام. على الناحية الأخرى، يمكنك متابعة ومشاهدة المباريات من خلال البث المباشر على الإنترنت، فهو أيضاً مجاني ويعمل لديك إذا كنت فقط متصل بالإنترنت بعض النظر عن مكان تواجدك؛ فبسهولة يمكنك متابعة كل شيء من هاتفك المحمول. لا تنسى أيضاً أنه يمكنك المنافسة في المراهنات الرياضية لو كانت قدراتك تمكنك من توقع نتائج المباريات بصورة جيدة، فموقع أرابيك كازينوز قد فتح مجال المنافسة في التوقعات في كافة الألعاب الرياضية، حيث يحصل الفائزون على جوائز مالية جيدة. فهذا الموقع هو الموقع الأفضل للمراهنين العرب، حيث يُعرف عن العرب حبهم للمنافسة والمراهنات.

لا تفوت ما تبقى للعرب من مباريات في الأولمبياد وراهن على نجاحهم!

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق