اخبار السعودية اليوم الأحد 8/7/2018 : بدء استقبال بواكير الرطب في سوق التمور بالسيح

صحيفة صدى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ سوق التمور بمدينة السيح استقبال بواكير الرطب من منتجات مزارع النخيل في واحة الخرج .

وتوقع متعاملون في سوق التمور أن يشهد هذا العام وفرة في كميات التمور الموردة وانخفاضاً في معدلات الأسعار نتيجة كثرة العرض خلال الأسابيع المقبلة ووفرتها .

وأكد متخصصون في إنتاج التمور تميز موسم إنتاج التمور في الخرج هذا العام بجودة المحصول قياساً بالمواسم الخمسة الماضية نتيجة لخلو المحصول من الأمراض والأوبئة خاصة ” الغبير “.

وتحظى النخلة برعاية وعناية من المزارعين ومن الجهات المسؤولة عن خدمات المزارعين ممثلةً في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالخرج التي تقدم لهم جميع الخدمات والتسهيلات والنصائح والإرشادات كأساليب الرش بالمبيدات وغيرها.

ومن المنتظر أن يبلغ إنتاج التمور في الخرج للموسم الحالي أكثر من 100 ألف طن من نحو 35 نوعاً من التمور أشهرها الخلاص والصقعي ونبوت سلطان والشيشي ونبوت سيف والبرحي والشيشي والمكفزي والخويلدي والسلج وغيرها من أنواع التمور .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الأحد 8/7/2018 : بدء استقبال بواكير الرطب في سوق التمور بالسيح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة صدى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة صدى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق