اخبار السعودية | ما معنى الطلب تحت الاجراء الديوان الملكي السعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما معنى الطلب تحت الاجراء الديوان الملكي السعودي، قد تظهر تلك الرسالة للمتقدمين بطلب مساعدة من الديوان الملكي، وسنتعرف عبر موقع هنا السعودية ما مَعنى الطَلب تحت الاجراء في الديوَان المَلكي، وكم تستغرق المعاملة تحت الإجراء.

ما معنى الطلب تحت الاجراء الديوان الملكي السعودي

إن معنى الطلب تحت الإجراء من الديوان الملكي السعودي هو أن طلب المساعدة المقدم يحتاج إلى الدراسة والمعالجة وفق الإجراءات والضوابط المعمول بها، أي أن الطلب يكون في مرحلة المعالجة أو التنفيذ وتجري متابعته وفق توجيهات الديوان الملكي، لكن ذلك لا يعني أن الطلب مرفوض، وإنما يجب الانتظار حتى إشعار مقدّم الطلب بالنتيجة، ولا بد من التنويه إلى أن الإجراءات والضوابط تختلف باختلاف نوع الطلب والغرض منه. [1]

كم تستغرق المعاملة تحت الاجراء الديوان الملكي

تستغرق المعاملة حتى يتم النظر فيها من قبل الديوان الملكي لمدة زمنية تتراوح ما بين شهرين حتى أربعة أشهر كحد أقصى، فإذا تم رفض طلب المساعدة يبلغ مقدم الطلب من خلال إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف المسجل على حسابه مفادها: “يعتذر الديوان الملكي عن تنفيذ طلبك”، وفي حال تأخر الرد على الطلب لأكثر من 4 أشهر يجب على المستفيد إعادة إرسال الطلب مرة أخرى.

أسباب رفض الديوان الملكي السعودي للطلب

من أسباب رفض الديوان الملكي السعودي للطلب المقدم لطلب مساعدة:

عدم تحقيق مقدم طلب المساعدة المعايير والشروط المحددة. عدم تقديم كل الوثائق والمستندات المطلوبة والتي حددها الديوان الملكي السعودي. عدم مطابقة الطلب للأهداف والأولويات الموضوعة والمعلن عنها من قبل الديوان الملكي السعودي. تقديم معلومات غير دقيقة في الطلب. وجود مشكلات إجرائية أو قانونية.

نرشح لكم المقالات التالية:

في ختام المقال استعرضنا ما معنى الطلب تحت الاجراء الديوان الملكي السعودي كذلك ذكرنا كم تستغرق المُعاملة تحت الاجراء الديوان الملكي كما شرحنا أسباب رفض الديوان الملكي لطلب مساعدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق