اخبار السعودية | طريقة طلب منحة دراسية من الديوان الملكي السعودي 1445

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

إن معرفة طريقة طَلب منحة دراسية من الدِيوان الملكي السعودي 1445 هو أمر مهم للعديد من الطلبة المحتاجين للمساعدة لاستكمال دراستهم، وسنتعرف عبر موقع هنا السعودية كيفية تقديم طَلب مِنحة دِراسية للديِوان الملكي.

نموذج طلب منحة دراسية من الديوان الملكي السعودي

فيما يلي نموذج طَلب منحَة دراسية من الديوان المَلكي السعودي:

بسم الله والصلاة والسلام على نبي الرحمة، أما بعد…
إلى سيدي صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين، حياكم الله وبياكم، وحفظكم وأدام عزكم، وبعد، في ضوء حرص سيادتكم الدائم على الاهتمام بالمسار التعليمي لأبنائكم وبناتكم من الشعب السعودي، لم أجد غضاضة في أن أتقدم إليكم بطلب الحصول على منحة دراسية في ـــــــــــــــــــ؛ حيث إنني لا أجد القدرة المالية على الدراسة بهذه الجامعة، وفي نفس الوقت تمكنت من الحصول على علامات مرتفعة وشهد لي جميع أساتذتي بالقدرة على تحقيق الإبداع والإنجاز عند الالتحاق بالدراسة المطلوبة أعلاه، وإنني على ثقة من حرصكم الدائم على مستقبل أبناءكم التعليمين ولذلك تقدمت بهذا الخطاب إليكم.
مقدم الطلب/ ـــــــــــــــــــ، عنوان الإقامة/ ــــــــــــــــــــــــــــــ

الديوان الملكي

اقرأ أيضًا: وصلتني رسالة من الديوان الملكي ماذا أفعل؟

طريقة طلب منحة دراسية من الديوان الملكي السعودي 1445

يمكن تقديم طلب منحة دراسية من الديوان الملكي من خلال الطرق التالية:

الموقع الإلكتروني للديوان الملكي: “من هنا“. البريد الإلكتروني للديوان الملكي السعودي: [email protected]. البريد الممتاز للديوان الملكي: المملكة العربية السعودية، الهدا 12911 الرياض الرمز البريدي 7636. رقم الديوان الملكي واتس اب: 00966114882222. الفاكس: 00966114803572.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات

شروط تقديم طلب منحة دراسية الديوان الملكي

تتمثل شروط تَقديم طَلب منحَة دراسيّة من الدّيوان المَلكي السّعودي بما يلي:

ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 60%. تقديم كافة البيانات الشخصية بشكل واضح وصحيح. إرفاق الحالة الدراسية والاقتصادية للطالب. إضافة عنوان الإقامة بشكل دقيق. إرفاق المستندات المطلوبة. تقديم الطلب على المنصة الإلكترونية أو إرساله عبر البريد الإلكتروني الخاص بالديوان. كتابة الطلب باللغة العربية الفصحى.

اقرأ أيضًا:  مواقيت الصلاة في المملكة العربية السعودية

أسباب رفض طلب المنحة الدراسية في الديوان الملكي

تتمثل أسباب رفض طلب المنحة الدراسية في الديوان الملكي بما يلي:

عند وجود طلبات أكثر أولوية. إذا لم يتم إرفاق البيانات والمتطلبات بشكل صحيح. إذا ثبت عدم استحقاق صاحب الطلب للمنحة.

في ختام المقال استعرضنا طريقة طلب مِنحة دِراسية من الدِيوان الملكي السعودي 1445 كذلك ذكرنا أسباب رفض طَلب المنحة الدراسية في الدِيوان الملكي كما استعرضنا شروط تَقديم طَلب منحَة دراسيّة من الدّيوان المَلكي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق