اخبار السعودية | قائمة اسماء موظفي الديوان الملكي السعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي تفاصيل قائمة اسماء موظفي الديوان الملكي السعودي وتسلسلهم الوظيفي؟، حيث إن وظائف الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية تنطوي على إعانة العاهل السعودي في أداء بعض المهام التي تقع على عاتقه، فيخول موظفي الديوان صلاحيات لأدائها، ومن خلال موقع هنا السعودية سيعلم من هم موظفي الديوان الملكي وما هي مسمياتهم وحدود اختصاصاتهم ومهامهم ورواتبهم لقائها.

قائمة اسماء موظفي الديوان الملكي السعودي

يتضمن الديوان الملكي السعودي عدد من الموظفين رفيعي المستوى بعدة فئات، تبدأ هرمياً من رئاسة الديوان فالمستشارين في وفيما يتعلق بالعلاقات الدولية وسواهم من التشريفات والمراسم الملكية ومستشارين الشؤون السياسية والدينية، فضلاً عن موظفين السكرتارية بالديوان الملكي، ومن أبرز هؤلاء الموظفين التالية أسماؤها: [1]

فخامة رئيس الديوان فهد بن محمد بن صالح العيسى. المستشار الأمير بندر بن خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود. المستشار برتبة وزير تركي آل الشيخ. المستشار في الشؤون الدينية برتبة وزير الشيخ سعد الشثري عضو هيئة كبار العلماء السعودي. المستشار في الشؤون السياسية برتبة وزير فهد بن عبد الله تونسي. المستشار في الشؤون السياسية برتبة وزير محمد مزيد التويجري المستشار في الشؤون الدينية ناصر الشثري وصاحب لقب مستشار الملوك المستشار الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود رئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد. السكرتير الخاص بالملك سلمان تميم بن عبد العزيز السالم.

قائمة اسماء موظفي الديوان الملكي السعودي

اقرأ ايضًا: رقم الديوان الملكي السعودي للمساعدات الموحد

مهام موظفي الديوان الملكي السعودي

تتلخص كافة المهام والاختصاصات والمهام المنوطة بموظفي الديوان الملكي السعودي بدءًا من رئيس الديوان مروراً بالمستشارين ووصولاً إلى موظفي السكرتارية فيه بما يلي:

الديوان الملكي مصدر القرار رفيع المستوى، المكتب تنفيذي أول خاص بعاهل المملكة العربية السعودية. الاهتمام بكافة المراسم الملكية بما في ذلك التشريفات واستقبال الوفود الرسمية من داخل المملكة أو خارجها. مساعدة خادم الحرمين الشريفين في إتمام الشؤون الحكومية الروتينية. صياغة القرارات والمراسيم ومشاريع الأنظمة الصادرة عن العاهل السعودي بنفسه. التأهيل والتجهيز لاستقبال كبار الضيوف من قبل الملك ضمن مقر الديوان. استقبال طلبات المواطنين السعوديين معسري الحال أو المتظلمين من خدمات حكومية معينة ومعالجتها بأسلوب إنساني بعيد عن البيرو قراطيه. البقاء على أهبة الاستعداد على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع لاستقبال البرقيات الوردة إلى الديوان من داخل السعودية أو خارجها.

اقرأ ايضًا: رقم واتساب الديوان الملكي السعودي الموحد

وبهذا بلغ ختام هذا المقال الذي علمت به بعض التفاصيل من قائمة اسماء موظفي الديوان الملكي السعودي، فضلاً عن الاطلاع على قوائم المهام التي يؤدونها عن الملك ومتوسط أجورهم عنها.

من هو رئيس الديوان الملكي السعودي حالياً؟

من هو رئيس الديوان الملكي السعودي حالياً؟

إنّ رئيس الديوان الملكي السعودي الحالي هو الاستاذ فهد بن محمد بن صالح العيسى، والذي عيّن بمنصبه منذ 30 آب / أغسطس 2019 ميلادي.

ما هي المسميات الوظيفية لموظفي الديوان الملكي السعودي؟

ما هي المسميات الوظيفية لموظفي الديوان الملكي السعودي؟

تقتصر المسميات الوظيفية لموظفي الديوان الملكي السعودي على المستشار أو السكرتير الخاص والمعاون للملك خادم الحرمين الشرفين.

كم عدد المستشارين في الديوان الملكي السعودي؟

كم عدد المستشارين في الديوان الملكي السعودي؟

يختلف عدد المستشارين في الديوان الملكي السعودي من جورة لأخرى، ولكن في الغالب هو سبعة مستشارين يتولون الأمور السياسية والدينية والمراسم والعلاقات الدولية ومكتب الملك الخلص.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق