اخبار السعودية | تجربتي مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات 2024

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تفاصيل عن تجربتي مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات 2024 ميلادي؟، والذي يقدّم المساعدات الإنسانية للفقراء ومعسري الحال بمكرمة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه، إذ يتوخى الديوان توفير الدعم لهؤلاء بطريقة تحفظ كرامتهم قوامها الشفافية والمشاركة الاجتماعية، فيعرض هنا السعودية مقتطفات من تعليقات المواطنين بصدد تجاربهم مع مساعدات هذه المؤسسة الحكومية.

تجربتي مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات 2024

تتنوع أفكار المساعدات التي يقدمها الدّيوان الملكي السّعودي وجميعها تدرج تحت بند الجانب الإنساني، ومن التجارب الشخصية المقتضبة من تعليقات بعض المواطنين يسرد ما يلي:

حياكم الله؛ لقد لمست مدى الشفافية التي يتوخى موظفو الديوان الملكي السعودي للمساعدات تحقيقها خلال التواصل الاجتماعي مع المواطنين الذين غلبتهم الحاجة في هذه الأيام العصيبة، وذلك جراء تجربتي الخاصّة والمباشرة مع موظفي الديوان وطريقتهم في التعامل مع مشكلتي، والتي بدأت بتقدّمي الطلب إلكترونياً بكل سلاسة ثم التجاوب مع طلبي الذي تقدمت به للحصول على إعانة مالية للعلاج، حيث تمت معالجة الطلب بسرعة مناسبة، وإن كان هناك بعض التأخير بسبب زيادة الضغط على الموظفين من كثرة الطلبات، وعندما جاءني الرد على طلبي كلمني موظف الديوان بكل احترام، وأعلمني بأنه يخابرني كي يجمع بعض البيانات لإتمام الطلب وحصولي على الإعانة المرجوة، وقد لاحظت أن الإعانات الخاصة بعلاج المرضى أو العمليات الجراحية هي الأسرع في الرد، وها قد أجريت العمل الجراحي بعون الله تعالى وتوفيقه كاتباً لي السلامة ممن ابتلاني فيه من مرض تم استئصاله جراحياً، لذا أتوجّه بالشكر والتقدير لجهود خادم الحرمين الشريفين في إغاثة المحتاجين وقضاء حوائجهم، وكل كادر العمل في الديوان الملكي للمساعدات.

تجربتي مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات 2024

كم تاخذ المعاملة في الديوان الملكي

يحتاج أي طلب شكوى مقدّم إلى الديوان الملكي قرابة الـ 90 – 120 يوم وسطياً، وفي حال انتهت المدّة المذكورة دون الرد على الطلب المقدّم من صاحب الحاجة فلا بد من إعادة تقديم الطلب من جديد وبنفس الطريقة القديمة إلكترونيا، علماً أن غالبية الطلبات التي تجاوزت المهلة المذكورة سيتم تجاهلها وإيلاء أولوية النظر في الطلبات التي شارفت على انتهاء مهلتها. [1]

اقرأ ايضًا: رقم واتساب الديوان الملكي السعودي الموحد

كم يستغرق رد الديوان الملكي

يختلف موعد الرد على الطلبات المقدّمة إلى الديوان الملكي السعودي بحسب الغاية التي قدّمت لأجلها، وذلك لأن نظام معالجة هذه الطلبات يعتمد برنامج الأولوية وتقديم بعضها على الآخر وفقاً لما تقتضيه الضرورة، فعادةً تتم معالجة طلبات المساعدة الصحية المستعجلة ثم الأقل استعجالاً قبل الالتفات لطلبات ذات نوعيات أخرى، علماً أن إدارة الديوان تتوخى السرعة في التجاوب مع الطلبات وعدم التقصير حفظاً لأحقية المواطنين المتعثرين في أفضلية معالجة طلباتهم.

اقرأ ايضًا: استعلام عن معاملة في الإمارة الرياض برقم الهوية

كيف أخاطب الديوان الملكي

تتم مخاطبة الديوان الملكي للحصول على مساعدة أو لتقديم شكوى مهما كان نوعها إلكترونياً باتباع ما يلي من الخطوات:

زيارة بوابة النفاذ الوطني الموحد بشكل مباشر “من هنا“. تسجيل الدخول عبر حساب أبشر وازرة الداخلية بإدراج ما يلي: اسم المُستخدم. كلمة السر. رمز التحقق في الصورة في الخانة الفارغة بجانبه.

كيف أخاطب الديوان الملكي

إدراج كلمة السر المؤقتة الواردة على رقم جوال المستخدم المسجل في أبشر. اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية. تحديد تبويب الديوان الملكي.

كيف أخاطب الديوان الملكي

تحديد نوع الخدمة (شكوى – شكوى علاجية) وفقاً للطلب.

كيف أخاطب الديوان الملكي

إدراج المعلومات المطلوبة بحسب نوع طلب الشكوى الذي تم اختياره. رفع الأوراق والثبوتيات المطلوبة لإتمام الطلب من جهاز المستخدم. مراجعة بيانات الطلب ثم الضغط على إرسال.

كما يمكن مخاطبة الديوان للاستعلام عن حالة الطلب إلكترونياً بنفس الخطوات ولكن بدلاً من التقدم بالطلب يتم اختيار خدم الاستعلام.

وبهذا انتهى المقال الذي حمل عنوان تجربتي مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات 2024، فتم خلاله رد تجربة من تجارب أحد المستفيدين من مساعدات الديوان الملكي، فضلاً عن تحديد آلية مخاطبة الديوان للتقدم بطلب والاستعلام عنه ومهلة الرد عليه.

هل يحق للمواطن التقدم بأكثر من طلب إلى الديوان الملكي؟

هل يحق للمواطن التقدم بأكثر من طلب إلى الديوان الملكي؟

لا يحق له ذلك قبل معالجة طلبه، وفي حال حاول تقد بطلب سيرد عليه بأنه غير مخول لأن لديه طلب قيد المعالجة.

ما الحل في حال انتهت مهلة الرد العلى الطلب في الديوان؟

ما الحل في حال انتهت مهلة الرد العلى الطلب في الديوان؟

التقدم بطلب جديد بنفس الطريقة التي قدم فيها الطلب أو مرة.

ما هي أسباب رفض معاملات المواطنين في الديوان الملكي الأكثر شيوعاً؟

ما هي أسباب رفض معاملات المواطنين في الديوان الملكي الأكثر شيوعاً؟

كثافة الطلبات ونظام الأولوية فيها - النقص في البيات أو الأوراق المطلوبة - عدم توفر أهلية الاستحقاق للمساعدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق