اخبار السعودية | رقم واتساب الديوان الملكي السعودي الموحد 1445

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هو رقم واتساب الديوان الملكي السعودي الموحد 1445؟، والذي تم توفيره لتسهيل طرق التواصل المباشر من قبل الباحثين عن دعم ملكي يتوافق مع احتياجاتهم مع المسؤولين عن قسم المساعدات في الديوان، وذلك عبر أقنية رسمية توثق طلباتهم والرد عليها، لذا يتيح هنا السعودية فيما يلي كافة أرقام الاتصال وطرق التواصل مع الديوان الملكي، بما في ذلك رقم واتساب الرسمي والموحد.

رقم واتساب الديوان الملكي السعودي الموحد 1445

إنّ رقم واتساب الديوان الملكي السعودي الموحد “00966114882222“، والذي تم تخصيصه للمواطنين وأصحاب طلبات الإعانة المتعثرين للاستفسار عن طلباتهم عبر تطبيق واتساب، والحصول على الردود من قبل رئاسة الديوان بصددها كأسرع وسيلة ممكنة لإعلامهم بها، علماً أنّ التواصل عبر هذا الرقم سيكون متاحاً فقط خلال أوقات الدوام الرسمي من الأحد حتى الخميس، ومن الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر، يستثنى من ذلك أيام الأعياد والعطل الرسمية المحددة في البرنامج الحكومي من قبل رئاسة الوزراء. [1]

رقم واتساب الديوان الملكي السعودي

اقرأ ايضًا: استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية برقم الحجز ورقم التذكرة

التواصل مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات

يعد الديوان الملكي بمثابة حلقة الوصل بين الملك والحكومة السعودية والمؤسسات المتفرعة عنها، فهو المكتب التنفيذي الأول الخاص بخادم الحَرمين الشريفـين، وقد وفر قسم مساعدات مادية للمواطنين مع إمكاني التواصل مع موظفيه كما يلي:

التسلسل طريقة التواصل التفاصيل 1 الزيارة المباشرة مقر الديوان في الرياض بحي الهدى، ويممكن تتبع الموقع خرائط جوجل “من هنا“ 2 زيارة موقع الديوان الملكي الرسمي الإلكتروني “من هنا“ 3 الاتصال الهاتفي من داخل السعودية بالرقم الموحد: “8004000000” من خارج المملكة بالرقم: “009660004000000” 4 عبر خدمة الفاكس “00966114803572” 5 خدمة اتصل بنا “من هنا“ 6 خدمة تقديم الشكاوي إلكترونياً “من هنا“ 7 مراسلة عبر البريد الإلكتروني “[email protected]” 8 مراسلة عبر البريد الإلكتروني الممتاز “السّعودية – الرّياض- الهُدا 12911 – رمز بريدي 7636”. 9 زيارة صفحات الديوان علة مواقع التواصل الاجتماعي

اقرأ ايضًا: استعلام عن معاملة في الإمارة الرياض برقم الهوية

طريقة التقدم بطلب الى الديوان الملكي السعودي للمساعدات

يمكن التقدم بطلب الحصول على مساعدة مالية إلى الديوان الملكي السعودي للمساعدات وفق الخطوات التالية:

الدخول إلى خدمة تواصل عبر بوابة النفاذ الوطني موحد في أبشر “من هنا“. تسجيل الدخول بحساب مستخدم وزارة الداخلية في أبشر: ادراج اسم المستخدم. ادراج كلمة المرور. ادخال الرمز الموجود في الصورة بالخانة المخصصة.

طريقة التقدم بطلب الى الديوان الملكي السعودي للمساعدات

ادخال الرمز المؤقت الذي يرد عل هاتف المستخدم المسجل في أبشر لإتمام عملية تسجيل الدخول. النقر على الخدمات الإلكترونية. اختيار خدمة الديوان الملكي.

طريقة التقدم بطلب الى الديوان الملكي السعودي للمساعدات

النقر على تبويب شكوى أو شكوى علاجية بحسب حالة المتقدم بالطلب.

طريقة التقدم بطلب الى الديوان الملكي السعودي للمساعدات

تعبئة البيانات المطلوبة عبر نوع الشكوى المختار. إرفاق ورفع الوثائق والأوراق اللازمة لإتمام الطلب. النقر على إرسال.

ويمكن لصاحب الطلب الاستعلام عن مآل طلبه بتفقده بنفس الخطوات، ولكن بدلاً من تقديم الشكوى الاستعلام عنها في قائمة الخدمات الموجودة في الشريط السفلي.

إلى هنا انتهى مقالنا وهو رقم واتساب الديوان الملكي السعودي الموحد 1445، كأحد أبرز طرق التواصل التي وفرها الحكومة مع إدارة الديوان والمسؤولين فيه، فضلاً عن شرح خطوات التقدم بطلب إلكتروني للحصول على مساعدة.

ما هو الديوان الملكي السعودي؟

ما هو الديوان الملكي السعودي؟

هو مؤسسة حكومية تمثل خادم الحرمين الشريفين بشكل مباشر، وهو بمثابة المكتب التنفيذي له.

من هم المستفيدين من الدعم المادي الذي يوفره الديوان الملكي للمساعدات؟

من هم المستفيدين من الدعم المادي الذي يوفره الديوان الملكي للمساعدات؟

يستفيد المواطنين السعوديين فقط من الدعم المادي الذي يوفره الديوان الملكي للمساعدات، بشرط أن يكونوا من ذوي الدخل المحدود وألا يكونوا ممن سافروا خارج المملكة خلال السنوات الأخيرة.

ما هي مهام الديوان الملكي للمساعدات؟

ما هي مهام الديوان الملكي للمساعدات؟

تتمثل المهمة الرئيسة للديون الملكي للمساعدات توفير الدعم والإغاثة للمحتاجين من المواطنين وذوي الدخل المحدود.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق