اخبار السعودية | رقم الديوان الملكي السعودي للمساعدات الموحد 1445

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هو رقم الديوان الملكي السعودي للمساعدات الموحد 1445 هـ – 2023 مـ؟، حيث أتاحت إدارة الديوان المساعدات المادية والعينية للمواطنين المحتاجين بالتعاون مع رئاسة الحكومة ومؤسسات الدعم الاجتماعية المنبثقة عنها، ووفرت طرق للتواصل مع إدارة الديوان أبرزها الاتصال على الرقم الموحد، ويقدم هنا السعودية بالآتي أهم ارقام التواصل الهاتفي وطرق التواصل الأخرى، مع الاطلاع على شروط أهلية الإعانات بالديوان الملكي.

رقم الديوان الملكي السعودي للمساعدات الموحد 1445

إنّ الرقم الموحّد الخاص بالديوان الملكي السعودي للمساعدات هو “8004000000” من داخل المملكة أو الرقم “009660004000000” من خارجها، والذي يمكن من خلاله التواصل مع إداريين الديوان الملكي السعودي مباشرةً دون وسيط. [1]

رقم الديوان الملكي السعودي للمساعدات

اقرأ ايضًا: استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية برقم الحجز ورقم التذكرة

طرق التواصل مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات

فيما يأتي سرد لكافة الطرق الممكنة والأقنية الرسمية للتواصل مع الديوان الملكي للمساعدات سواءً الهاتفية منها أو الإلكترونية، وهي:

زيارة مقر الديوان الملكي: في العاصمة الرياض، ويمكن تتبع الموقع عبر خرائط جوجل “مباشرةً “من هنا“ التواصل هاتفياً عبر الرقم الموحد: عبر الرقم “8004000000” للتحدث مع إداريين الديوان على مدار الساعة. التواصل عبر خدمة واتساب: على الرقم “00966114882222” التواصل عبر خدمة الفاكس: على الرقم “00966114803572“. زيارة صفحة اتصل بنا الخاصة بالديوان الملكي: “من هنا“. خدمة تواصل معنا الإلكترونية بالديوان الملكي: “من هنا“. تقديم الشكاوي بالديوان الملكي: “من هنا“. المراسلة على البريد الالكتروني للديوان الملكي السعودي: “[email protected]”. المراسلة عبر البريد الممتاز للديوان الملكي السعودي: “الممّلكة العربيّة السّعودية – العاصمة الرّياض- حي الهُدا 12911 – الرمز البريدي 7636”. المراسلة على حسابات الديوان الملكي في مواقع التواصل الاجتماعي: تويتر الديوان الملكي السعودي: “من هنا“. انستقرام الديوان الملكي السعودي: “من هنا“. فيس بوك الديوان الملكي السعودي: “من هنا“.

اقرأ ايضًا: رقم الخطوط السعودية المجاني الموحد لخدمة العملاء 24 ساعة

شروط التقديم على طلب مساعدة مالية فورية من الديوان الملكي السعودي

تتلخص شروط أهلية التقدّم بطلب مساعدة مالية مباشرة للمحتاجين لها من الديوان الملكي السعودي مهما كانت صيغتها بما يلي:

أن يكون صاحب الطلب من مواطناً أبناء المملكة العربية السعودية. ثبوت إقامته بشكل دائم في المملكة. الأولوية في الحصول على الدعم للمتقدمين في العمر والمصابين بواحد من الأمراض المزمنة. أن يحدد صاحب الطلب ضمن قائمة محدودي الدخل. أن يكون اسم صاحب الطلب مقيد ضمن قائمة المخصوصين بالدعم.

متطلبات التقديم على طلب مساعدة من الديوان الملكي السعودي

أما متطلبات طلب إعانة مالية فوريّة من الديوان الملكي السّعودي للمساعدات، فتتلخص بما يلي:

تحديد مقدار المبلغ المالي المطلوب الحصول عليه في نص الطلب. توضيح الظروف المالية والمقتضيات التي فرضت عليه التقدم بطلب الحصول على مساعدة مالية. كشف يوضح مرتبات صاحب الطلب موثق من قبل جهة العمل. صورة عن بطاقة الأحوال المدنية لصاحب الطلب. صورة مصدقة عن شهادة البدلات شاملة لكافة أفراد الأسرة تتضمن توضيح حالة الأولاد أكثر من 18 عام أو المتزوجين منهم.

وبهذا يكون الختام لمقال اليوم الذي حمل عنوان رقم الديوان الملكي السعودي للمساعدات الموحد 1445، فتم توفير الرقم في فقراته وكافة الأرقام والطرق الخاصة بالتواصل سواءً من داخل المملكة أو من خارجها.

متى تأسس الديوان الملكي السعودي وأين مقره الرئيسي؟

متى تأسس الديوان الملكي السعودي وأين مقره الرئيسي؟

تأسس الديوان الملكي السعودي في العام 1924 في حي الهدا بالرياض، وكان السيد ابراهيم بن معمر أول من تولى رئاسة الديوان في ظل المملكة العربية السعودية.

هل التواصل مع الديوان الملكي للمساعدات على الرقم الموحد؟

هل التواصل مع الديوان الملكي للمساعدات على الرقم الموحد؟

لا؛ ببل يمكن التواصل عبر رقم البرقيات المباشر "009660004000000"، كما يمكن التواصل عبر خدمة واتساب على الرقم "00966114882222" وعبر خدمة الفاكس عبر الرقم"00966114803572".

من هو المسؤول الأول في الديوان الملكي السعودي؟

من هو المسؤول الأول في الديوان الملكي السعودي؟

يعتبر رئيس الديوان الملكي فخامة الأستاذ فهد بن محمّد بن صَالح العيـسى المسؤول الاول والمباشر عن كافة الخدمات التي يتيحها الديوان للمواطنين والمراجعين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق