اخبار السعودية | كم قيمة مخالفة الانعطاف يمين والاشارة حمراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم قيمة مخالفة الانعطاف يمين والاشارة حمراء التي تعدّ إحدى المخالفات المروريّة التي نصت عليها لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية في نظام المرور السّعودي، وسيعرض موقع هنا السعودية قيمَة المخَالفة عند الانعِطَاف يمينًا والإشارة حمراء.

كم قيمة مخالفة الانعطاف يمين والاشارة حمراء

لا يعتبر الانعطاف ناحية اليَمين والإشارة حمراء مُخالفة بحدّ ذاتها إلّا في حالات معينة، إذ يعتبر الانعطاف يمينًا بمثابة قطع الإشَارة، ويترتّب عليه مُخالفة قطع الإشارة التي تتراوح قيمَتها بين 3000 ريال سعوديّ كحدٍّ أدنى و6000 ريال سعوديّ كحدٍّ أقصى، وتخضع هذه المُخالفة للضوابط التّالية: [1]

عدم الانعطَاف نحو اليمين في حال وجود مثلّث في زَاويَة التّقاطع. يحذّر الانعطاف عندَ وجود سَهم مضيء أو لوحَة تحمل ممنوع الانعطَاف يمينًا. يجب التأكّد من عدم وجود مركبَات في التقَاطع قبل الانعطَاف. يحتّم التوقّف على الإشارة الحمراء في حال كان الطّريق رئيسيًا، أما في حال كان يضم طريقًا للخدمة يُنْتَقَل إليه ثمَّ الانعطَاف يمينًا.

كم قيمة مخالفة الانعطاف يمين والاشارة حمراء

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي حمل عنوان كم قِيمة مُخالفة الانِعطاف يِمين والاشارة حمراء حيث تطرقنا في سطوره إلى الإجابة عن هذا السؤال مع توضيح لضوابط الانعطَاف يمينًا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق