اخبار السعودية | كم مخالفة الرخصة المنتهية في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم مخالفة الرخصة المنتهية في السعودية التي يتم فرضها على كل سائق يحمل رخصة منتهية، ولم يقم بتجديدها؛ لأن ذلك قد يعني عدم أهليته للقيادة، وسيعرض موقع هنا السعودية مقدار الغرامة المترتّبة على استخدام رخصَة منتَهية في السّعودية.

كم مخالفة الرخصة المنتهية

تتمثّل مُخالفة الرخصَة المنتهية في السّعودية بمقدار 150 إلى 500 ريال سعودي أو الحبْس لمدّة تتراوح من خمسة إلى خمسة عشَر يومًا، أو بالعقوبتين معًا، وذلك انطلاقًا من حرص إدارة المرور على تحقيق السلامة على الطّرقات، كما فرضت غرامة على التأخر عن تجديد الرّخصة المنتهية على النحو الآتي: [1]

100 ريال سعودي عن كل عام من التأخير. 200 ريال سعوديّ عن كل عامين من التأخير. 300 ريال سعودي عند التأخير لثلاثة أعوام. عند تجاوز تجديد الرّخصة لمدّة ثلاث سنوات تُسْقَط الرّخصة.

كم مخالفة الرخصة المنتهية

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي حمل عنوان كم مخالفة الرخصة المنتهية في السعودية حيث تطرقنا إلى مقدار الغرامة المتوجّب على السّائق دفعها عند استخدامه رخصة قيَادة منتَهية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق