اخبار السعودية | سعر الديزل في السعودية 2024

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في منتصف شهر أبريل لعام 2024، بلغ سعر الديزل في المملكة العربية السعودية 1.15 ريال سعودياً لكل لتر و 4.35 ريال سعودياً لكل غالون، ويجب الإشارة بأن هذه الأسعار قد تختلف في الأيام اللاحقة بناءً على التغيرات في الأسواق العالمية والسياسات المحلية للحكومة، إذ يشهد سعره تغيرات مستمرة بناءً على عدة عوامل، منها أسعار النفط العالمية والتكاليف الإنتاجية والتكلفة الدولية للطاقة. [1]

شاهد أيضًا: مدة شحن البسامي

سعر الديزل في السعودية قبل وبعد

سِعر الديزِل في المملكة العربية السعودية يعتبر أحد المؤشرات الهامة التي تعكس التحولات الاقتصادية والتطورات في سوق الطاقة، حيث إن:

قبل المراجعة الأولى لأسعار الوقود في المملكة، كان سعر الديزل مُقدرًا بمبلغ 0.52 ريالًا لكل لتر. مع تقديم المراجعة الأولى، شهد الديزل زيادة تدريجية في أسعاره، حيث ارتفع سعر الديزل إلى 0.63 ريالًا لكل لتر في بداية عام 2022. ارتفع مرة أخرى إلى 0.75 ريالًا للتر في بداية عام 2023. مع بداية عام 2024، سجل سعر الديزل ارتفاعًا كبيرًا، حيث بلغ 1.15 ريالًا لكل لتر، مما يعكس التغيرات الحاصلة في أسواق الطاقة العالمية وتأثيراتها على الأسعار المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق