اخبار السعودية | ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

يُمكن التعرف على ملوك المملكة العربية السعودية السبعة بالترتيب كما يلي: [1]

الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود،  هو مؤسس المملكة العربية السعودية وأول ملك للمملكة، وُلد في 15 يناير 1875م في الرياض، وتوفي في 9 نوفمبر 1953م، وقد قاد حملة تحرير وتوحيد شبه الجزيرة العربية بعد سنوات من الصراعات والصراعات الداخلية، وتم توحيد المملكة العربية السعودية رسميًا في عام 1932م، حيث تم تتويجه كملك للمملكة، واستمر حكمه 21 سنةً، و47 يومًا.

صاحب الجلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود

ولِد الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود في 15 يناير 1902، وتوفي في 23 فبراير 1969، كان الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود ثاني ملوك المملكة العربية السعودية، حكم من 1953 إلى 1964، وقد تميزت فترة حكمه بالتوسع في قطاع النفط، وسعيه لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، كما عمل على تعزيز العلاقات الخارجية للمملكة وتعزيز دورها في المنطقة العربية والعالم.

صاحب الجلالة الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود

الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود

وُلِد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود في 14 أبريل 1906، وتوفي في 25 مارس 1975، وقد كان ثالث ملوك المملكة العربية السعودية، حكم من عام 1964 حتى وفاته في عام 1975، وقد قاد الملك فيصل عملية تحول كبيرة في المملكة، حيث شهدت فترة حكمه تطورات اقتصادية واجتماعية وثقافية هامة، وأدرك الملك فيصل أهمية تنويع الاقتصاد السعودي وتحويله من اعتماده على النفط إلى اعتماده على مجموعة متنوعة من القطاعات الأخرى.

صاحب الجلالة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود

الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود

وُلِد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود في 13 فبراير 1913، وتوفي في 13 يونيو، حيث حكم من عام 1975 حتى وفاته في عام 1982، وتميزت فترة حكمه بالاستقرار والتطور الاقتصادي والاجتماعي في المملكة العربية السعودية، إذ قاد جهودًا كبيرة لتطوير البنية التحتية وتعزيز الخدمات العامة في المملكة، وكان له دور بارز في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الصناعات غير النفطية، وكذلك في تعزيز العلاقات الدولية للمملكة وتعزيز دورها على الساحة الإقليمية والدولية.

صاحب الجلالة الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود

الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود

وُلِد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود في 16 مارس 1921، وتوفي في 1 أغسطس 2005، كان خامس ملوك المملكة العربية السعودية، حكم من عام 1982 حتى وفاته في عام 2005، وخلال فترة حكمه، شهدت المملكة العربية السعودية تطورات هامة في مختلف المجالات، وقد قام الملك فهد بجهود كبيرة لتعزيز العلاقات الخارجية للمملكة، وتعزيز دورها في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى دعمه للقضايا العربية والإسلامية.

صاحب الجلالة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

وُلِد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في 1 أغسطس 1924، وتوفي في 23 يناير 2015، وقد كان سادس ملوك المملكة العربية السعودية، حكم من عام 2005 حتى وفاته في عام 2015، حيث تميزت فترة حكم الملك عبد الله بمبادرات إصلاحية شاملة في مجالات متعددة، بما في ذلك التعليم والصحة وتحقيق المساواة بين الجنسين، كما كان له دور بارز في تعزيز الديمقراطية وتحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.

صاحب الجلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

وُلِد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 31 ديسمبر 1935، وهو سابع ملوك المملكة العربية السعودية، حيث تميزت فترة حكم الملك سلمان بالتطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في المملكة العربية السعودية. قاد الملك سلمان جهودًا لتعزيز الاقتصاد الوطني وتنويعه، وتطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات العامة، ويواصل الملك سلمان بن عبد العزيز قيادة المملكة العربية السعودية وتحقيق التطور والازدهار في مختلف المجالات.

صاحب الجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق