اخبار السعودية | الموقع الفلكي للمملكة العربية السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

الموقع الفلكي للمملكة العربية السعودية التي تُعد أكبر الدول في منطقة الشرق الأوسط من حيث المساحة الجغرافية بحيث تشكل الجزء الأكبر من شبه جزيرة العرب، ومن خلال موقِع هنا السعودية سيتم التعرف على موقِع المَملكة العَربية السُعودية الفَلكي وخصائصه.

الموقع الفلكي للمملكة العربية السعودية

يُعرف الموقِع الفَلكي للمَملكة العَربية السُعودية بأنّه موقع المملكة بالنسبة لخطوط الطول ودوائر العرض، والذي يمكن تفصيله كما يلي: [1]

الموقِع الفَلكي للسُعودية بالنسبة لخطوط الطول: تقع السعودية في الجزء الشرقي من خط جرينتش وتحديدًا على بعد 21 درجة من خطوط الطول لوقوعها بين خطي الطول (’33 ْ34 و’34 ْ50). الموقِع الفَلكي للسُعودية بالنسبة لدوائر العرض: تقع السعودية في الجزء الشمالي من خط الاستواء وتحديدًا على بعد 16 دائرة من دوائر العرض وتحديدًا بين دائرتي ’32 ْ14 و’16 ْ23.
الموقع الفلكي للمملكة العربية السعودية

خصائص الموقع الفلكي للمملكة العربية السعودية

يتميز الموقِع الفَلكي للممَلكة العَربية السُعودية بوقوع معظم المملكة في العروض المدارية الحارّة، ويتميز أيضًا بمرور مدار السرطان في وسط المملكة الذي يُعد المدار المعامد لأشعة الشمس خلال فصل الصيف، ومن الجدير بالذكر أنّ السُعودية تتأثر بثلاثة أنواع من الأقاليم وهي الإقليم الصحراوي، الإقليم المعتدل، والإقليم المداري شبه الموسمي.

مقالات مختارة

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية: 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق