اخبار السعودية | أسعار الخيل العربي الأصيل في السعودية 2024

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أسعار الخيل العربي الأصيل في السعودية التي تتميز باعتبارها من أعرق وأقدم سلالات الخيول لتميزها بالعديد من المميزات كالجمال والركض السريع لمسافات طويلة، ومن خلال موقِع هنا السعودية سيتم التعرف على أسعَار الخيول العربية الأصيلة في المملكة العربية السعودية.

أسعار الخيل العربي الأصيل في السعودية

تتراوح أسعَار الخُيول العرَبية الأصيلة في السُعودية ما بين 50 إلى 375 ألف ريال سعودي في المرابط والمزارع الموزعة في مدن المملكة، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الأسعار تختلف بناءً على عدة عوامل مثل استخدام الخيل والسلالة والتخصيب والسباق والتدريب والأداء الرياضي، إذ تُعد الخيول ذات الأداء الرياضي الجيد أعلى سعر من باقي الخيول. [1]

أسعار الخيل العربي الأصيل في السعودية

أفضل سلالات الخيول العربية الأصيلة

تتميز كل سلالة من الخيول العربية الأصيلة بصفات جسمية وسلوكية ووظيفية معينة، ومن أشهر وأفضل هذه السلالات ما يلي: [1]

سلالة الكحيلان: وسميت بهذا الاسم لظهور السواد حول عينيها كالكحل، وتتميز بنشاطها وممارسة الرياض لضخامتها وكبر حجمها. سلالة الصقلاوية: وسميت بهذا الاسم نسبة إلى صقالة الشعر وكبر الخاصرة وسرعة العدو، وتتميز بالجمال الباهر والجبهة العريضة، وتقعر جانبي الأنف لذلك تستخدم للاستعراض في الاحتفالات. سلالة العبيان: وسميت بذلك نسبة إلى حادثة سقوط عباءة الخيال عن ظهره ووقوفها على ذيل الخيل حتى نهاية السباق، وتتميز بقصر ارتفاعها ولونها الرمادي أو الأبيض أو الكستنائي وارتفاع الذيل. سلالة المعنكي: ويسمى أيضًا أم عرقوب، وتتميز بطول الرقبة والضخامة وكثر الزوايا في الوجه وخشونة الأنف وصغر العينين.

مقالات مختارة

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية: 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق