اخبار السعودية | سعر تحليل dna لإثبات النسب في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم سعر تحليل dna لإثبات النسب في السعودية حيث يهدف هذا التحليل إلى التحقق من النسب بدقة عالية وتقديم الأدلة العلمية اللازمة في القضايا القانونية والاجتماعية المتعلقة بالنسب والوراثة، لذا يعرض موقع هنا السعودية سعر تحليل Dna لإثبات النسب في السعودية.

سعر تحليل dna لإثبات النسب في السعودية

يتراوح سعر تحليل إثبات نسب الطفل أو نفيه، وكل ما يتعلق بالأصول العرقية والقبلية عادةً بين 1200 إلى 2000 ريال سعودي، وذلك يعتمد على عدة عوامل بما في ذلك مكان ومستوى التحليل وتقنيات الاختبار المستخدمة، حيث تقدم المراكز والمختبرات المتخصصة خدمات التحليل بمستويات متنوعة من الدقة والتحقق، وتتباين الأسعار وفقًا لذلك. [1]

اقرأ أيضًا: كم سعر تأمين تكافل الراجحي الطبي

شروط تحليل dna لإثبات النسب في السعودية

يُمكن التعرف على شروط تحليل Dna لإثبات النسب في السعودية من خلال النقاط الآتية:

شروط تحليل dna لإثبات النسب للأم
يُعتبر الشرط الوحيد هو إثبات النسب بالولادة، حيث تعتبر الولادة قرينة طبيعية وقانونية على نسب الولد لأمه. شروط تحليل dna لإثبات النسب للأب يشترط لإثبات نسب الولد لأبيه أن يتم بالولادة الناتجة عن عقد زواج صحيح، حيث يثبت نسب الطفل لأبيه إذا وُلد على فراش الزوجية، وفي زمن العقد الشرعي. يجب أن يقر الأب بنسبة الابن له. يُشترط لإثبات النسب بالبينة، والتي تشمل الدلائل والقرائن على ذلك النسب، ومن ضمنها الشهادة. في حالة ولادة الطفل بعد انتهاء عقد الزواج الصحيح، يجب ألا تتجاوز مدة الحمل العشرة أشهر. يُشترط وجود إمكانية التلاقي بين الزوجين، فإذا لم يكن هناك أي دليل على التلاقي، فلا يمكن إثبات النسب.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق