اخبار السعودية | خطوات إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي خطوات إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة في السعودية 1445 هـ؟، إذ يعتبر استقدام المواطن السعودي لزوجته الأجنبية؛ مما يتطلب إجراءات قانونية محددة، فضلاً عن أوراق ثبوتية محدد بعينها لا يمكن إتمام طلب إصدار الإقامة إلكترونياً إلا بعد إرفاق صور موثقة عنها، ومن خلال موقع هنا السعودية سيتم التعرف على خطوات استخراج الإقامة للزوجة الأجنبية في المملكة، وأهم الأوراق المطلوب من الزوج تأمينها، فضلاً عن التعريف برابط الخدمة المباشر.

خطوات إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة في السعودية

فيما يلي خطوات استخراج إقامة زوجة المواطن غير السعودية التي تم استقطابها إلى المملكة العربية السعودية، وهي: [1]

الدخول إلى خدمة إصدار إقامة زوجة مواطن أول مرة “من هنا“. النقر على الرابط المدرج. اختيار تبويب أبشر أفرد. إدراج بيانات تسجيل الدخول على أبشر للزوج: إدخال اسم المستخدم. إدخال كلمة المرور. النقر على تسجيل الدخول.

خطوات إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة في السعودية

إدراج رمز التحقق الوارد على جهاز المستخدم. النقر على تسجيل الدخول. النقر على الخدمات الإلكترونية.

خطوات إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة في السعودية

النقر على تبويب خدمات المكفول. النقر على خدمة إصدار الإقامة. مراجعة شروط الخدمة والتأكد من توفر متطلباتها. النقر على التالي. تحديد المكفول المراد إصدار الإقامة له “الزوجة”. إدراج بيانات التابع “الزوجة”. إرفاق الملفات المطلوبة. النقر على تأكيد الطلب. النقر على إصدار الإقامة.

وينوه أن هوية الإقامة سيتم تسليمها عبر خدمة البريد السعودي حتى عنوان بواصل، وفي حال عدم وجود عنوان على واصل فلا بد من تحديده إثر الانتهاء من الطلب.

اقرأ أيضًا: خطوات الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة

متطلبات اصدار الإقامة لزوجة المواطن

تتلخص متطلبات إصدار الإقامة لزوجة المواطن السعودي غير السعودية بما يلي:

استخراج وثيقة التأمين الصحي للزوجة وتأكيد ربطه بالهجرة والجوازات السعودية. سداد الرسوم المالية المستحقة مقابل استقدام الزوجة والحصول على تأشيرة الدخول. سداد المقابل المالي للمرافق “الزوجة”. طباعة نموذج الإقامة وتعبئة البيانات المطلوبة. صور شخصيّة للزوجة عدد 2. صورة عن جواز الزوجة.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية برقم الجواز

رابط اصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة في السعودية

لقد تم تمكين الزوج السعودي من التقدّم بطلب إلكتروني لاستخراج هوية إقامة لزوجته لأول مرة من خلال الدخول إلى الرابط التالي saudiplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج، حيث يمكن للزوج التقدّم بالطلب بعد تجهيز المرفقات المحددة قانوناً وإرفاقها في الطاب الرسمي عبر الأقنية الرسمية المحددة قانوناً.

إلى هنا؛ وبهذا القدر من المعلومات يكون قد تم التعرف على خطوات إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة في السعودية، إثر التعرف على متطلبات الخدمة المفروضة على الزوج أثناء التقدم بالطلب، فضلاً عن تحديد رابط الخدمة المباشر.

ما هي أقنية التقدّم بطلب إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة؟

ما هي أقنية التقدّم بطلب إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة؟

إن أقنية التقدّم بطلب إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة هي: (إما عن طريق تطبيق أبش أو عن طريق بوابة أبشر وزارة الداخلية الإلكترونية).

ما هو الوقت المحتمل لإتمام خدمة إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة؟

ما هو الوقت المحتمل لإتمام خدمة إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة؟

بحسب توصيف الخدمة في المنصة الوطنية الموحدة فإن مدة التجاوب مع الطلب يوم واحد، ومن المحتما أن يتأخر إلى 3 أيام.

كم هي رسوم إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة؟

كم هي رسوم إصدار إقامة زوجة مواطن لأول مرة؟

إنّ إصدار إقامة زوجة لمواطن السعودي الجنبسة للمرة الأولى هي 600 ريال سعودي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق