اخبار السعودية | خطوات تسجيل الوفيات في السعودية أون لاين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تُعد خدمة تسجيل الوفيات من ضمن الخدمات الإلكترونية المتاحة من قبل وزارة الصحة السعودية والتي تسمح بتسجيل الوفيات في المملكة من قبل ممثلي المنشآت الصحية، ومن خلال موقع هنا السعودية سيتم التعرف على الخطوات اللازمة لتَسجيل الوفيات في السعودية بشكل إلكتروني.

تسجيل الوفيات

يمكن القيام بتسجيل بلاغ في المملكة العربية السعودية إلكترونيًا من خلال وزارة الصحة ما يلي: [1]

الانتقال إلى تَسجيل الوِفيات وزارة الصحة “من هنا“.  النقر على الرابط المدرج.  القيام بعملية تَسجيل الدخول إلى موقع وزارة الصحة لمنسوبيها كما يلي: إدخال اسم المستخدم في الحقل الأول. إدخال كلمة المرور في الحقل الثاني. كتابة رمز التحقق المرئي الظاهر على الشاشة. النقر على زر “دخول”.

تسجيل الوفيات

النقر على أيقونة “تبليغ وفاة جديدة”. إدخال كافة البيانات المطلوبة للمتوفى وتشمل: الإجابة بنعم أو لا على السؤال “هل سبب الوفاة معدى؟” الإجابة بنعم أو لا على السؤال “هل المتوفى جنين؟”. تحديد رقم الإثبات. إدخال رقم ملف المتوفى. إدخال تاريخ الميلاد الهجري أو الميلادي للمتوفى. النقر على زر “استرجاع بيانات المتوفى”. ستظهر بيانات المتوفى المسجلة لدى الدولة عن طريق النفاذ الوطني. البدء بإدخال تفاصيل الوفاة كما يلي: تحديد مكان الوفاة داخل أو خارج المرفق الصحي. إدخال تاريخ الوفاة باليوم والساعة. تحديد سبب الوفاة. تحديد دولة ومدينة الوفاة. تحديد رقم الثلاجة والدرج. النقر على زر “التالي”. إدخال تفاصيل الطبيب والتي تشمل: اسم الطبيب. رقم الطبيب. رقم هوية الطبيب. رقم تصنيف الطبيب. إدخال بيانات مستلم الجثمان والتي تشمل: جهة مستلم الجثمان. رقم الإثبات. الاسم. الجنسية. صلة القرابة. رقم الجوال. الملاحظات إن وجدت. النقر على زر “إرسال الطلب للمدقق”.

رابط تسجيل الوفيات

يمكن من خلال الانتقال إلى الرابط المباشر الآتي saudiplatform.com ومن ثم النقر على الرابِط المدرج الذهاب إلى خدمة تَسجيل الوِفيات في المملكة العربية السعودية إلكترونيًا عن طريق وزارة الصحة، إذ يتم من خلال هذه الخدمة إدخال بيانات الشخص المتوفى وتفاصيل وموعد الوفاة والطبيب المسجل ومعلومات مستلم الجثمان.

مقالات مختارة

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق