اخبار السعودية | كم مدة تأشيرة العمرة وطرق الحصول عليها 2024

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم مدة تأشيرة العمرة في السعودية؟ التي يمكن الحصول عليها من أكثر من مصدر بهدف التسهيل على زائري بيت الله الحرام القادمين من جميع أنحاء العالم، ومن خلال موقع هنا السعودية سيتم التعرف على مُدة تَأشيرة العُمرة في السعودية وطرق الحصول عليها.

مدة تأشيرة العمرة 

حددت وزارة الحج والعمرة في السعودية المدة الزمنية النظامية لتأشيرة العمرة وهي 90 يوم (ثلاثة أشهر) وذلك لضمان قيام الزائرين بإنهاء مناسك العمرة في أي وقت ومغادرة المملكة قبل انتهاء فترة التأشيرة لتجنب مخالفات الأنظمة والقوانين، وتعتبر هذه المدة كافية لزيارة الأماكن الدينية المتعددة في مكة والمدينة والتنقل بين المدن الأخرى.

طرق الحصول على تأشيرة العمرة

يمكن الحصول على تأشيرة العُمرة في السعودية من عدة مصادر وهي:

منصة نُسك: وهي منصة إلكترونية حكومية تم إنشاؤها للتسهيل على زائري بيت الله الحرام إجراءات القدوم من كافة أنحاء العالم. سفارة المملكة العربية السعودية: وذلك من خلال زيارة السفارة في الدول الأخرى وتقديم طلب الحصول على تأشيرة العمرة وانتظار الموافقة على الطلب. وزارة الحج والعمرة: التي تقدم مجموعة من الخدمات الإلكترونية للحصول على تأشيرة العمرة.

كيف احجز تصريح العمرة من نسك

يمكن الحصول على تأشيرة العمرة من خلال منصة نُسك في السعودية باتباع الخطوات الآتية:[citation id=1] 

الذهاب إلى خِدمة الحصول على تأشيرة العمرة “من هنا“.  النقر على الرابِط المدرج.  تسجيل الدخول إلى منصة نُسك كما يلي: إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة. النقر على زر تسجيل الدخول.

كيف احصل على تأشيرة عمرة للسعودية

النقر على تبويب “الخدمات الإلكترونية”. النقر على خدمة “التقديم على تأشيرة”. تحديد جنسية المعتمر ومكان الإقامة فيما إذا كان في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أم لا. النقر على خيار “عرض مزودي الباقات”. اختيار التأشيرة المناسبة. انتظار ظهور رسالة تؤكد الحصول على التأشيرة. تحديد الموسم المراد تأدية مناسك العمرة خلاله. اختيار نوع الباقة المناسبة “الممتازة” أو “الميزانية” أو “الاقتصادية”. النقر على زر “استخراج التأشيرة”.

مقالات مختارة 

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية: 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق