اخبار السعودية | خطوات وشروط تجديد استمارة السيارة وهي باسم البنك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

شروط تجديد استمارة السيارة وهي باسم البنك في السعودية بعد انتهائها، إذ تقدم بعض البنوك السعودية خدمة الأجار التمويلي للسيارات ضمن عقد متفق عليه من الطرفين، ومن خلال موقع هنا السعودية سيتم التعرف على أبرز شروط تَجديد استِمارة السيّارة المسجلة باسم البنك في السعودية وكيفية القيام بذلك.

شروط تجديد استمارة السيارة وهي باسم البنك

يشترط للقيام بتجديد رخصة سير المركبة المسجلة باسم البنك استيفاء الشروط الآتية: [1]

القيام بتجديد الاستِمارة قبل مدة لا تزيد عن 45 يوماً من تاريخ انتهاء الاستمارة الفعلي لتجنب الوقوع في الغرامة، وفي حال عدم التجديد لمدة أكثر من 60 يوماً يلزم صاحب السيارة بتسديد الغرامة المضافة لحساب التمويل التأجيري. تسديد كافة المخالفات المرورية المسجلة من الإدارة العامة للمرور السعودية.

شروط تجديد استمارة السيارة وهي باسم البنك

خطوات تجديد استمارة السيارة وهي باسم البنك

يمكن تجديد استِمارة السيارة المسجلة باسم البنك في السعودية باتباع ما يلي:

زيارة أقرب فرع أو صراف آلي للبنك المقدم لخدمة التمويل التأجيري للمركبات. إدخال بطاقة البنك في الصراف الآلي. إدخال كلمة السر للبطاقة البنكية. اختيار الخدمات الإلكترونية. النقر على خيار “المدفوعات”. النقر على خيار “تسجيل مركبة”. النقر على خدمة “تجديد استمارة مركبة”. إدخال رقم الهوية الوطنية. إدخال الرقم التسلسلي للسيارة والمكون من 9 أرقام. ستظهر قيمة الرسوم المطلوبة لتجديد الاستمارة. إتمام عملية الدفع. انتظار ظهور رسالة تفيد بنجاح عملية التسديد؛ وبذلك يتم تجديد الاستمارة المسجلة باسم البنك.

مقالات مختارة

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات ننهي مقال شُروط تَجديد استِمارة السّيارة وهي باسم البنك َالذي تم من خلاله التعرف على أبرز شروط تَجديد استِمارة السيّارة المسجلة باسم البنك في السعودية وكيفية القيام بذلك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق