اخبار السعودية | خطوات تجديد استمارة السيارة بدون تسديد المخالفات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يتم تجديد استمارة السيارة بدون تسديد المخالفات في السعودية ضمن عدة شروط واستثناءات تم تحديدها من قبل الإدارة العامة للمرور، ومن خلال موقع هنا السعودية سيتم التعرف على كيفية القيام بتَجديد استِمارة السيّارة في السعودية بدون سداد رسوم المخالفات.

تجديد استمارة السيارة بدون تسديد المخالفات

وفقًا للإدارة العامة للمرور السعودية فإنه لا يمكن تَجديد استمارة السيارة بعد انتهائها ما لم يتم تسديد أي رسوم مسجلة على السيارة، سواءً كانت مخالفات أو مبلغ تأمين، إذ يُعد تسديد المخالفات المرورية من أبرز الشروط الواجب استيفاؤها قبل التقدم بطلب تجديد استمارة السيارة بحسب التشريعات المرورية في السعودية. [1]

كم مدة تجديد استمارة السيارة

يمكن تجديد استمارة السيارة قبل انتهائها بمدة لا تتجاوز 180 يوماً بالإضافة إلى مهلة زمنية تقدر بنحو 60 يوماً بعد انتهاء موعد الصلاحية الأساسي، وتفرض غرامة مقدارها 100 ريال سعودي عن كل سنة تأخير بالتجديد، وفي حال التأخر لمدة تزيد عن ثلاث سنوات يتم منع مالك المركبة من القيادة، مع العلم أن الرسوم الأساسية لتجديد الاستمارة هي 300 ريال سعودي عن ثلاث سنوات.

كم مدة تجديد الاستمارة

مقالات مختارة 

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات ننهي مقال تَجديد استِمارة السّيارة بِدون تَسديد المُخالفات الذي تم من خلاله التعرف على كيفية القيام بتَجديد استِمارة السيّارة في السعودية بدون سداد رسوم المخالفات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق