اخبار السعودية | خطوات تجديد استمارة السيارة بدون فحص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يمكن القيام بـ تجديد استمارة السيارة بدون فحص في السعودية عن طريق منصة أبشر إلكترونيًا بعد انتهاء مدة صلاحيتها، ومن خلال موقع هنا السعودية سيتم التعرف على كيفية تَجديد الاستِمارة الخاصة بالسيّارة في السعودية دون الحاجة لفحص.

تجديد استمارة السيارة بدون فحص

أكدت المرور السعودية بعدم إمكانية تجديد استِمارة السيارة بدون إجراء الفحص الدوري الفني، فبعد القيام بالفحص يمكن تَجديد الاستمارة إلكترونيًا والحصول عليها عن طريق العنوان الوطني، ومن الجدير بالذكر أنّه يوجد استثناءات للسيارات الجديدة المرخصة لأول مرة بحيث يمكن تجديد استمارتها دون الحاجة للفحص الفني. [1]

تجديد استمارة السيارة بدون فحص

شروط تجديد استمارة السيارة

يمكن تجديد الاستمارة الخاصة بالسيارات في السعودية إلكترونيًا عن طريق أبشر بعد استيفاء الشروط الآتية:

فحص السيارة بالفحص الفني الدوري. تسديد الرسوم المطلوبة لتجديد الاستمارة الخاصة بالسيارة ومقدارها 100 ريال سعودي لكل سنة. تسديد جميع المخالفات المرورية المسجلة على السيارة. أن لا يمضي على انتهاء صلاحية الاستمارة أكثر من 180 يوماً. أن يكون تأمين المركبة ساري الصلاحية.

مقالات مختارة

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات ننهي مقال تَجديد استِمارة السَيارة بدون فَحص الذي تم من خلاله التعرف على كيفية تَجديد الاستِمارة الخاصة بالسيّارة في السعودية دون الحاجة لفحص.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق