اخبار السعودية | ما هي طريقة تجديد الاستمارة للسيارات في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تُعد خدمة تجديد الاستمارة للسيارات في السعودية إحدى الخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة من منصة أبشر بالتعاون مع المرور السعودي، ومن خلال موقع هنا السعودية سيتم التعرف على كيفية القيام بتَجديد استِمارة السيّارة في السعودية والرابط الخاص بالخدمة.

تجديد الاستمارة للسيارات في السعودية

يمكن القيام بتَجديد الاستِمارة الخاصة بالسَيارة في السعودية عن طريق أبشر باتباع الخطوات الآتية:[citation id=1]  

الانتقال إلى الخِدمة الخاصة بتجديد الاستِمارة للمركبة عن طريق أبشر “من هنا“.  النقر على الرابط المدرج. تسجيل الدخول إلى أبشر بإدخال المعلومات المطلوبة كما يلي: كتابة اسم المُستخدم أو رقم الهوية للمواطنين والمقيمين. كتابة كلمة السر الخاصة بالحساب. النقر على زر “تسجيل الدخول”.

تجديد الاستمارة للسيارات في السعودية  انتظار وصول رمز التحقق إلى رقم الهاتف وإدخاله في المكان المخصص. النقر على زر “تسجيل الدخول” مرة أخرى. النقر على تبويب “الخدمات الإلكترونية”. النقر على خيار “المركبات”. النقر على خيار “إدارة المركبات”. ستظهر معلومات المركبات المسجلة باسم المستخدم. النقر على السيارة المراد تجديد استمارتها. النقر على خيار “تَجديد رخصة السير”. التأكد من تحقيق الشروط المحددة لتجديد استِمارة السيارة. القيام بدفع الرسوم المطلوبة للخدمة إلكترونيًا عن طريق سداد كما يلي: اختيار أحد البنوك السعودية. الدخول إلى تطبيق البنك الإلكتروني. النقر على خيار “الفواتير والخدمات الحُكومية”. اختيار “خدمات المركبات”. النقر على خدمة “تجديد رخصة سير المركبة”. إدخال رقم الهوية أو الإقامة لمالك المركبة. إدخال رقم المركبة التسلسلي. النقر على زر “استمرار”. ستظهر قيمة الرسوم المطلوبة للخدمة. لنقر على زر “تسديد”. إدخال كود التحقق المرسل إلى رقم الهاتف. النقر على زر “استمرار”. ستظهر رسالة تفيد بنجاح عملية التسديد. وبذلك يتم تجديد استِمارة السيارة إلكترونيًا.

رابط تجديد الاستمارة للسيارات في السعودية

يمكن من خلال الدخول إلى الرابط الآتي saudiplatform.com ومن ثم النقر على الرابِط المرفق الذهاب إلى الخدمة الخاصة بتَجديد استِمارة السيارة في السعودية من خلال أبشر، إذ يتم من خلال هذه الخدمة تجديد الاستمارة وتسديد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة المرور السعودي.

مقالات مختارة 

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية: 

وبهذه المعلومات ننهي مقال تَجديد الاستِمارة للسيارات في السعودية الذي تم من خلاله التعرف على كيفية القيام بتَجديد استِمارة السيّارة في السعودية والرابط الخاص بالخدمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق