اخبار السعودية | كم يوم اجازة وفاة الجدة في السعودية 2024

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم يوم مدة اجازة الجدة في السعودية والتي أقرها نظام العمل السعودي لكافة العاملين والعاملات في حال وفاة أحد الأصول أو الفروع، بأجر كامل، وسيعرض موقع هنا السعودية عدد الأيام الممنوحة للعامل في حالة وفاة الجدة.

كم يوم مدة اجازة وفاة الجدة

تبلغ مدة إجازة وفَاة الجدّة في قانون العمل السّعودي خمسة أيام بأجر كامل، تُمنح للعاملين وفق نظام العمل السعودي، ويحق لصاحب العمل طلب الوثائق التي تثبت الوفاة، وتمنح هذه الإجازة للعامل في حالة وفاة أحد الأصول أو الفروع. [1]

إجازة الوفاة للموظف الحكومي

يُمنَح الموظف الحكومي إجازة وفَاة خمسة أيام مدفوعة الأجر في حال وفاة أحد الفروع (أبناء، بنات، بنات وأبناء الأبناء والبنات) أو وفاة أحد الأصول (الآباء والأجداد)، وتُحتَسب بدَاية الإجازَة من تاريخ الوفَاة، ولو صادَف يوم عطلة رسميّة، أو أسبوعية، ولا يستحق الموظّف إجازَة الوفَاة في حال وفَاة أحد الأقارب من الدّرجة الرابعة وهم الأعمام والعمات، الأخوال والخالات، وأولادهم.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي حمل عنوان كَم يَوم مدّة إجازة وفَاة الجدّة في السعودية حيث تطرقنا في سطوره إلى عدد الأيام الممنوحة عند وفاة الجدة، مرورًا بإجازة الوفَاة للموظّف الحكُومي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق