اخبار السعودية | كم عدد ايام اجازة الابوة في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم عدد ايام اجازة الابوة في السعودية؟ التي يتم منحها لكافة العاملين والعاملات عقب ولادة طفل جديد، وهي تخضع للائحة التنفيذية التي أصدرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسيعرض موقع هنا السعودية معلومات عن عدد الأيام الخاصة بإجازة الأبوة التي يتم منحها للموظفين في المملكة.

كم عدد ايام اجازة الابوة

إن عدد أيّام إجازَة الأبوة في المملكة السّعودية هو ثلاثة أيام، يتم منح هذه الإجازة وفقًا لما جاء في المادة 153 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، والتي نصت على أنه يتم منح الإجازة بأجرٍ كامل، شريطة أن يتم الحصول عليها في السبعة أيام التالية مباشرة لولادة طفل جديد. [1]

كم عدد ايام اجازة الابوة

كم مدة إجازة الأبوة في القطاع الخاص

يُمنح موظّف القطّاع الخاصّ إجازة أبوّة قدرها ثلاثة أيام مدفوعة الراتب، حيث يعامل الموظف في القطّاع الخاص مُعاملة الموظّف في القطاع العام، ويخضع لنفس القوانين المتعلّقة بالإجازات، ويعطي إجازة الأبوة في أول أسبوع من وضع زوجته لمولود جديد.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي حمل عنوان كَم عدد أيام إجازة الأبوة في السعودية حيث تطرقنا في سطوره إلى تفاصيل مدّة إجازَة الأبوّة للموظّف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق