اخبار السعودية | تفاصيل اجازة الابوة في نظام العمل السعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تمنح اجازة الابوة للموظفين في جميع البلدان تقريبًا، وهي تشمل اجازة الأبوة والأمومة والتبني، يتم منحها لأحد الوالدين من أجل رعاية الأطفال الصغار، وسيعرض موقع هنا السعودية في المقال التالي تفاصيل إجازة الأبوة في نظام العمل السعودي.

اجازة الابوة

نصت المادة 153 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن إجازة الأبوة هي عبارة عن منح الأب الذي رُزق بمولود جديد إجازة أبوة مدتها ثلاثة أيام، والجدير بالذكر أن منح الإجازة يتم خلال الأسبوع الأول من ولادة المولود، وهي إجازة كاملة الأجر، حيث تمنح دون اقتطاع أي جزء من الراتب الشهري، وجاء نص المادة على النحو التالي: [1]

المادة 153: يستحق الموظف إجازة لمدة (ثلاثة) أيام براتب كامل في حال ولادة مولود له خلال أسبوع من تاريخ الولادة.

ما هي مدة إجازة الأبوة في نظام العمل السعودي

تبلغ مدة الإجازة التي تعطى للموظف الحكومي الذي رزقه الله مولود ثلاثة أيام مدفوعة الأجر، وذلك خلال الأسبوع الأول من الولادة، وهي ضمن المادة 126 من 13 إجازة التي تُمنح للعامل والعاملة في نظام العمل السّعودي.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي حمل عنوان تفاصيل إجازة الأبوة في نظام العمل السعودي، حيث تطرقنا في سطوره إلى معنى إجازة الابوة مرورًا بمدة الإجازة الممنوحة للموظف الحكومي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق