اخبار السعودية | شروط حافز صعوبة الحصول على عمل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

شروط حافز صعوبة الحصول على عمل التي يبحث عنها عدد كبير من الفئة غير العاملة في المملكة السعودية ممن لم يجدوا فرص عمل مناسبة، إذ يوفر برنامج حافزًا دعمًا ماديًّا لهذه الفئة، وسيعرض موقع هنا السعودية أهم شروط حَافز صعوبَة الحصول عَلى عَمل.

شروط حافز صعوبة الحصول على عمل

للتسجيل في برنامج حافز صعوبَة الحصول عَلى عَمل يلزم استيفاء الشروط الآتية: [1]

أن يتمتّع المتقدّم بالجنسية السعودية. أن يتراوح عمر المتقدّم بين 20 إلى 60 سنة. أن تكون إقامة المتقدّم بصورة دائمة على أراضي المملكة السعودية. ألا يكون المتقدّم مسجّلًا أو مستفيدًا من أي برنامج دعم أو تعويض مادي أو معاش تقاعدي. ألّا يكون المتقدّم للتسجيل في حافز طالب أو متدرّب في مرحلة تعليميّة. عدم حصول المتقدّم على دخل يعادل المبلغ المخصّص. إكمال صرف المبلغ المالي لحافز البحث عن عمل. ألا يكون المتقدّم عاملاً لدى القطاع العام أو الخاصّ. أن يتمتع بالقدرة على العمل. ألا يمتلك أي نوع من أنواع النشاطات التجارية أو الصناعية أو الزراعية. عدم الإخلال بالالتزامات التي أقرها تنظيم حافز صعوبَة الحصول على عمل لمدة شهرين متصلين أو ثلاثة أشهر منفصلة خلال دراسة الطّلب من قبل صندوق تنمية الموارد البشريّة. أن يجتاز الفترات الزمنية الآتية: ثلاثة أشهر من انتهاء العمل الوظيفي في حال كان موظّفًا. ستة أشهر من تاريخ حصوله على الثانوية أو الشهادة الجامعية. ستة أشهر من تاريخ انسحابه من الدّراسة أو التدريب عند عدم استحقاقه مكافأة من الدّولة، في حين تصل هذه المدّة إلى سنة عند استحقاقه المكافأة.

شروط حافز صعوبة الحصول على عمل

طريقة التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل

يمكن التّسجيل في حافز صعوبَة الحصول عَلى عمل كما يلي:

التوجه إلى خدمة التسجيل في حافز “من هنا“. النقر على الرابط المدرج. تسجيل الدخول في حال وجود حساب سابق. اختيار مستخدم جديد عند الدخول لأول مرة ومتابعة خطوات إنشاء الحساب. النقر على أيقونة “برامجنا” من القائمة الرئيسية. اختيار جميع البرامج.

شروط حافز صعوبة الحصول على عمل

اختيار تبويب “حافز صعوبة الحصول على عمل”. الضغط فوق أيقونة “تقدم هنا”.

شروط حافز صعوبة الحصول على عمل

النّقر على الموافقة على الشروط والأحكام. الضّغط فوق “التالي”. إدخال البيانات المطلوبة. النقر فوق “تأكيد”.

رابط التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل

يمكن الانتقال إلى الصفحة الرسمية الخاصة حافز صعوبة الحصول على عمل عبر الرابط saudiplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج حيث يتيح هذا الرابط إمكانية تسجيل الدخول إلى بوابة طاقات ومتابعة خطوات التسجيل حافز صعوبَة الحصول على عمل المشار إليها في فقرة سابقة.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات حول شروط حافز صعوبة الحصول على عمل نختتم مقالنا الذي تطرقنا في سطوره إلى شروط وخطوات حافِز صعوبَة الحصول على عمل مع إرفاق رابط التسجيل الخاص.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق