اخبار السعودية | ما هي شروط فتح سجل تجاري للخليجيين في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي شروط فتح سجل تجاري للخليجيين في السعودية والذي يعدّ بمثابة نافذة لأبناء الخليج العربي من أجل المشاركة بسوق العمل السعودي، وإنّ إصدار السجل التجاري هو الخطوة الرئيسية والمهمة للشركات والأفراد من أجل إنشاء الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية، لذا يهتم موقع هنا السعودية عبر هذا المقال ببيان الشروط والمتطلبات لإصدار السجلات التجارية للخليجيين.

شروط فتح سجل تجاري للخليجيين في السعودية

ذكرت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية الشروط الواجب توافرها للخليجيين من أجل إصدار السجل التجاري وهي كالآتي:

أن يبلغ الراغب بفتح السجل التجاري 18 سنة من عمره على الأقل. أن يحضر من بلاده ما يثبت أنه غير موظف لدى القطاع الحكومي. أن يحضر شهادة خلو سوابق مصدق عليها. ألا يقل رأس مال المستثمر عن 5000 ريال سعودي. أن يدفع الرسوم لإصدار السجل التجاري 200 ريال سعودي + رسوم الغرفة التجارية التي تتعلق بنوع النشاط التجاري ودرجته.

نرشح لك قراءة هذه المقالات

متطلبات فتح سجل تجاري للخليجيين في السعودية

إن المتطلبات للمواطنين الخليجيين من أجل فتح السجل التجاري في المملكة العربية السعودية هي فقط شهاد خلو سوابق المصدق عليها من الوزارات الرسمية في البلد الأم، بالإضافة إلى أوراق ثبوتية بكونه غير موظف حكومي، وذلك فقط في حال استوفى الشروط المطروحة لإصدار السجل التجاري في المملكة.

طريقة فتح سجل تجاري للخليجيين في السعودية

يمكن إصدار السجل التجاري للخليجيين فقط من خلال زيارة فرع وزارة التجارة والاستثمار بحضور الوكيل أو المفوض، وتتم عملية إصدار السجل بشكل فوري في حال توافر كافة الشروط ووجود جميع مستندات ومتطلبات السجل التجاري.

بذلك نصل لختام هذا المقال ما هي شروط فتح سجل تجاري للخليجيين في السعودية والذي بيّن كيف يمكن للخليجيين إصدار السجل التجاري الخاص بهم من أجل مزاولة أنشطتهم التجارية على أراضي المملكة العربية السعودية.

هل يحق للخليجي فتح سجل تجاري في السعودية؟

هل يحق للخليجي فتح سجل تجاري في السعودية؟

نعم يحق لكل مواطن خليجي فتح سجل تجاري ضمن ضوابط وشروط.

كم عدد التأشيرات المسموح بها للمؤسسة؟

كم عدد التأشيرات المسموح بها للمؤسسة؟

إن الحد الأعلى للتأشيرات هي 2 منها عامل منزلي واحد فقط.

[1]twitter.comوزارة التجارة2024-02-27

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق