اخبار السعودية | طريقة اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يجب اتباع طريقة اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني في السعودية خطوة بخطوة للحصول على متجر إلكتروني رسمي من قبل وزارة التجارة السعودية، وهذا يؤثر إيجاباً على العلاقات مع العملاء؛ وبالتالي زيادة في الأرباح، وسيعرض موقع هنا السعودية في هذا المقال طريقة إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني في السعودية وتوضيح رسوم إصدار سجل تجاري إلكتروني.

خدمة إصدار سجل تجاري إلكتروني

تعد خدمة إصدار سجل تجاري إلكتروني من الخدمات الهامة للأفراد الراغبين بإصدار سجل تجاري إلكتروني لممارسة الأنشطة التجارية المختلفة، وتعد هذه الخدمة أحد أهم الإجراءات في مجال الاستثمار كونه يوفر الوقت والجهد على المستثمرين إضافة للسماح لهم بالوصول لبياناتهم في أي وقت دون الحاجة لزيارة أحد فروع الوزارة.

طريقة اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني في السعودية

عملت وزارة التجارة السعودية على منح المتاجر الالكترونية حق التسجيل في سجلاتها التجارية عبر اتباع الخطوات الآتية:

الانتقال إلى خدمة استخراج سجَل تجاريّ جديد “من هنا“. النقر على الرابط المُدرج بالخدمة. الضغط على “تسجيل الدخول”. يمكن تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد. إدخال رقم بطاقة الأحوال أو رقم الإقامة للمقيمين. الضغط على دخول. الضغط على إصدار سجل تجاري للمؤسسة. قراءة الوصف والشروط للخدمة. الضغط على “ابدأ الخدمة”.القيام بإدخال جميع البيانات المتعلقة بالمؤسسة “المتجر الإلكتروني” من خلال ما يأتي: اختيار مالك المؤسسة. ثمّ التالي.

طريقة اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني في السعودية

اختيار  الاسم التجاري للمتجر الإلكتروني وتحديد فيما إذا كان: اسم تجاري محجوز. أو اسم تجاري قائم. أو اسم تجاري شخصيالضغط على “التالي” تحديد نوع النشاط للمتجر الإلكتروني في المجال العام. تحديد المجال الخاص لنشاط المتجر الإلكتروني. تحديد نشاط المتجر الإلكتروني. الضغط على “التالي”. إدخال الاسم التجاري: بداية الاسم التجاري. نهاية الاسم التجاري.الضغط على التالي. تأكيد صحة المعلومات المدخلة والضغط على التالي.إدخال بيانات السجل والسنة المالية وتضم: صلاحية السجل التجاري. مدينة السجل التجاري. رأس المال. تحديد السنة المالية. الضغط على التالي.

طريقة اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني في السعودية

إدخال العنوان وبيانات الاتصال من خلال الضغط على إضافة عنوان جديد. قم بإدخال بيانات العنوان: إدخال المنطقة. إدخال المدينة. إدخال الحي. إدخال رقم المبنى. الضغط على تحقق.بعد التحقق يتم احتيار العنوان الخاص بالعميل. إدخال رقم الوحدة. إدخال رقم الطابق. تحديد نوع الوحدة. الضغط على حفظ. إدخال رقم الهاتف الجوال. إدخال رقم الهاتف الأرضي. إدخال البريد الإلكتروني. الضغط على التالي. تعيين مدير للمتجر الإلكتروني. ثم  الضغط على “التالي”.يتم تحديد الرغبة في إصدار رخصة بلدية تجارية أو تجاوز هذه الرخصة. الإقرار بصحة جميع البيانات المدخلة. الضغط على التعهد. الضغط على “تقديم الطلب”. ستظهر صفحة بقيمة فاتورة الإصدار. يتم سداد  الرسوم بأحد الطرق الظاهرة والتي تناسب مالك السجل.

اقرأ أيضًا: خطوات اصدار سجل تجاري جديد في السعودية

كم رسوم اصدار سجل تجاري الكتروني في السعودية

حددت وزارة التجارة مبلغ 200 ريال سعودي للسجل التجاري الرئيسي للسنة الواحدة، ويضاف إلى هذا المبلغ رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط للسجل التجاري والدرجة، وتقدر بمبلغ 100 ريال سعودي للفرعي بالسنة الواحدة، كما يضاف إليها رسوم الغرفة التجارية بحسب نوع النشاط للسجل التجاري والدرجة لكل سنة وفق وزارة التجارة السعودية.

رابط اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني في السعودية

يمكن إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني من خلال منصة المركز السعودي للأعمال من خلال الانتقال إلى الرابط الآتي saudiplatform.com ومن ثم النقر على الرابِط المدرج، ومن ثم اختيار نوع السجل تقنية معلومات، والنشاط تجارة عن طريق الإنترنت.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا ضمن فقراته طريقة إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني في السعودية، وذكرنا رسوم إصدار سجل تجاري إلكتروني والرابط المخصص للخدمة.

هل يستطيع الاجنبي فتح متجر الكتروني؟

هل يستطيع الاجنبي فتح متجر الكتروني؟

نعم، يمكن للمستثمر الاجنبي المقيم في الأراضي السعودية أن يبدأ باصدار سجله التجاري الخاص بمتجر الكتروني ضمن شروط حددتها وزارة التجارة والاستثمار.

شروط فتح سجل تجاري الكتروني للنساء؟

شروط فتح سجل تجاري الكتروني للنساء؟

ألا يقل عمر المرأة عن 18 عاماً، وألا تكون عاملة في القطاع الحكومي، كما يجب أن تمتلك رأس مال لا يقل عن 5000 ريال سعودي، إضافة لدفعها رسوم التسجيل البلغة 200 ريال سعودي.

[1]saudiplatform.comاستخراج سجل تجاري جديد2024-02-27

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق