اخبار السعودية | كم مهلة نقل الكفالة بعد انتهاء العقد في السعودية؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم مهلة نقل الكفالة بعد انتهاء العقد في السعودية؟ حيث يمكن نقل كفالة العاملين المقيمين في المملكة العربية السعودية بأكثر من طريقة، وبشكل إلكتروني بالكامل، وذلك في حال تحقيق الشروط المطلوبة والمحددة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وسنتعرف من خلال موقع هنا السعودية على مهلة نقل الكفالة بعد انتهاء العقد في السعودية.

كم مهلة نقل الكفالة بعد انتهاء العقد

إن مهلة نقل كفالة العامل المقيم في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء عقد العمل هي 60 يومًا فقط، إذ يجب عليه إتمام إجراءات نقل الكفالات مع الكفيل الجديد خلال هذه المدة، والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تنهي إجراءات نقل الكفالة خلال مدة 15 يومًا بعد موافقة وزارة الداخلية، وذلك لتيسير وتسهيل إجراءات النقل على أصحاب العمل والعمال. [1]

هل يحق للعامل المطالبة بحقوقه بعد نقل الكفالة

نعم، يمكن للعامل المقيم في السعودية المطالبة بحقوقه بعد نقل الكفالة من كفيل إلى آخر، إلا في حال توقيعه على مخالصة نهائية تؤكد استلامه جميع حقوقه وليس له الحق في رفع دعوى على المنشأة أو الشركة التي عمل بها، أو في حال مرور عام كامل على تاريخ نقل الكفالة وإنهاء عقد العمل مع الشركة.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

نقل الكفالة بعد انتهاء مدة العقد

يمكن نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء خلال 60 يومًا، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

الانتقال إلى خدمة نقل الكفالة عن طريق منصة قوى “من هنا“. النقر على الرابط المدرج. إدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول (رقم الهوية أو البريد الإلكتروني، وكلمة المرور). النقر على زر “استمرار”.

نقل الكفالة بعد انتهاء مدة العقد

إدخال رمز التحقق المرسل إلى رقم الجوال. النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”. اختيار المنشأة “الكفيل الحالي”. التوجه إلى الخدمات الإلكترونية للمنصة. اختيار “نقل الخدمات” من الخدمات المتوفرة. قراءة الأحكام والشروط والموافقة عليها. النقر على أيقونة “طلب نقل خدمات”. اختيار المنشأة المطلوب نقل العامل إليها. النقر على زر “التالي”. البحث عن العامل المكفول عبر إدخال رقم الإقامة وتاريخ الميلاد، والضغط على “بحث”.

نقل الكفالة بعد انتهاء مدة العقد

الضغط على أيقونة “إضافة” بعد التأكد من إمكانية نقل كفالة العامل. النقر على زر “التالي”. النقر على خيار “إنشاء عقد عمل”. الضغط على أيقونة “التالي”. كتابة رمز التحقق المرسل إلى رقم الجوال. اختيار نوع العقد عبر تحديد (نموذج العقد – لغة العقد – التقويم الرئيسي للعقد). الضغط على زر “التالي”. كتابة البيانات والمعلومات المطلوبة في العقد الجديد.

نقل الكفالة بعد انتهاء مدة العقد

الموافقة على شروط العقد. الضغط على أيقونة “إرسال” لإتمام تقديم الطلب.

نقل الكفالة بعد انتهاء مدة العقد

التعرف على تفاصيل الطلب عبر العودة للخدمة والضغط على “التالي”. الضغط على أيقونة “إرسال الطلب” بعد الاطلاع على الطلب والتأكد من البيانات المدخلة.

نقل الكفالة بعد انتهاء مدة العقد

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم مهلة نقل الكفالة بعد انتهاء العقد في السعودية، كما تعرفنا على خطوات نقل الكفالة بعد انتهاء مدة العقد بالتفصيل.

هل استطيع نقل الكفالة بعد انتهاء العقد؟

هل استطيع نقل الكفالة بعد انتهاء العقد؟

يمكن نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء العقد خلال مدة 60 يومًا.

ماذا يحدث بعد انتهاء العقد؟

ماذا يحدث بعد انتهاء العقد؟

يمكن نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء عقد العمل خلال مدة 60 يومًا.

ما هي شروط نقل الكفالة؟

ما هي شروط نقل الكفالة؟

يمكن التعرف على شروط نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية عن طريق زيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة.

[1]saudiplatform.comنقل الكفالة عن طريق منصة قوى2024-02-08

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق