اخبار السعودية | هل يمكن الإعفاء من رسوم نقل الكفالة في السعودية؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

هل يمكن الإعفاء من رسوم نقل الكفالة في السعودية؟ فقد سمحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للكفلاء وأصحاب العمل بنقل كفالة عامل بشكل إلكتروني ومباشر، وذلك وفقًا لمجموعة من الضوابط والشروط، وسنتعرف من خلال موقع هنا السعودية هل يمكن الإعفاء من رسوم نقل الكفالة في السعودية أم لا.

الإعفاء من رسوم نقل الكفالة

أعفت الحكومة السعودية المنشآت الصغيرة التي يصل عدد العاملين فيها إلى تسعة عمال أو أقل مع المالك من دفع رسوم العمالة، إذ لا تدفع المقابل المالي، ويأتي ذلك في إطار سعي حكومة المملكة العربية السعودية إلى تحقيق إصلاحات هيكلية في المجال المالي والاقتصادي بالمملكة بهدف زيادة معدلات النمو الاقتصادي والحفاظ على الاستدامة المالية والاستقرار.

رسوم نقل الكفالة في النظام الجديد

يجب عند نقل كفالة عامل مقيم في المملكة العربية السعودية دفع الرسوم المطلوبة، وهي: [1]

رسوم نقل الكفالة للمرة الأولى 2000 ريال سعودي. رسوم نقل الكفالة للمرة الثانية 4000 ريال سعودي. رسوم نقل الكفالة للمرة الثالثة 6000 ريال سعودي. رسوم نقل الكفالة بعد المرة الثالثة 6000 ريال سعودي.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

كيفية نقل الكفالة في السعودية

يمكن نقل الكفالة للمقيمين في المملكة العربية السعودية عبر اتباع الخطوات التالية:

الانتقال إلى خدمة نقل الكفالة عن طريق منصة قوى “من هنا“. النقر على الرابط المدرج. إدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول (رقم الهوية أو البريد الإلكتروني، وكلمة المرور). النقر على أيقونة “استمرار”.

كيفية نقل الكفالة في السعودية

إدخال رمز التحقق المرسل إلى رقم الجوال. النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”. اختيار المنشأة “الكفيل الحالي”. التوجه إلى الخدمات الإلكترونية للمنصة. اختيار “نقل الخدمات” من الخدمات المتوفرة. قراءة الأحكام والشروط والموافقة عليها. النقر على أيقونة “طلب نقل خدمات”. اختيار المنشأة المطلوب نقل العامل إليها. النقر على أيقونة “التالي”. البحث عن العامل المكفول عبر إدخال رقم الإقامة وتاريخ الميلاد، والضغط على “بحث”.

كيفية نقل الكفالة في السعودية

الضغط على أيقونة “إضافة” بعد التأكد من إمكانية نقل كفالة العامل. النقر على أيقونة “التالي”. الضغط على خيار “إنشاء عقد عمل”. الضغط على أيقونة “التالي”. كتابة رمز التحقق المرسل إلى رقم الجوال. اختيار نوع العقد عبر تحديد (نموذج العقد – لغة العقد – التقويم الرئيسي للعقد). الضغط على أيقونة “التالي”. كتابة البيانات والمعلومات المطلوبة في العقد الجديد.

كيفية نقل الكفالة في السعودية

الموافقة على شروط العقد. الضغط على أيقونة “إرسال” لإتمام تقديم الطلب.

كيفية نقل الكفالة في السعودية

التعرف على تفاصيل الطلب عبر العودة للخدمة والضغط على “التالي”. الضغط على أيقونة “إرسال الطلب” بعد الاطلاع على الطلب والتأكد من البيانات المدخلة.

كيفية نقل الكفالة في السعودية

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا هل يمكن الإعفاء من رسوم نقل الكفالة في السعودية أم لا، كما تعرفنا على خطوات نقل الكفالة بشكل إلكتروني في المملكة.

هل نقل الكفالة اصبح مجانا؟

هل نقل الكفالة اصبح مجانا؟

لا، نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية ليس مجاني، ويجب دفع رسوم لنقل كفالة عامل مقيم بالمملكة.

كم تكلفة نقل الكفالة للمرة الاولى؟

كم تكلفة نقل الكفالة للمرة الاولى؟

إن تكلفة نقل الكفالة للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية هي 2000 ريال سعودي.

كيف اعرف رسوم نقل الكفالة؟

كيف اعرف رسوم نقل الكفالة؟

يمكن التعرف على رسوم نقل الكفالة عن طريق الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

[1]saudiplatform.comنقل الكفالة عن طريق منصة قوى2024-02-08

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق