اخبار السعودية | كم رسوم نقل كفالة عاملة منزلية في السعودية 2024 وطريقة السداد والاسترجاع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم رسوم نقل كفالة عاملة منزلية في السعودية 2024 وطريقة السداد والاسترجاع؟ إذ يمكن للكفلاء وأصحاب العمل في المملكة العربية السعودية نقل الكفالة الخاصة بالمكفولين بعد موافقة صاحب العمل القديم والعامل وتحقيق الشروط المحددة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسنتعرف من خلال موقع هنا السعودية على رسوم نقل كفالة عاملة منزلية في السعودية، وعلى طريقة السداد والاسترجاع.

كم رسوم نقل كفالة عاملة منزلية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسوم نقل كفالة العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية على النحو التالي: [1]

نقل الكفالة للمرة الأولى 2000 ريال سعودي. نقل الكفالة للمرة الثانية 4000 ريال سعودي. نقل الكفالة للمرة الثالثة 6000 ريال سعودي. نقل الكفالة بعد المرة الثالثة 6000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة ام لا

من يتحمل رسوم نقل الكفالة

إن الرسوم المطلوب دفعها عند نقل كفالة العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية تحدد بالاتفاق بين صاحب العمل الجديد وصاحب العمل الحالي، وغالبًا ما يدفع صاحب العمل الجديد رسوم النقل، وتجدر الإشارة إلى أن رسوم نقل الكفالة تختلف وفقًا لعدد المرات التي نقلت فيها كفالة العامل بالسابق.

اقرأ أيضًا: خطوات إلغاء بلاغ الهروب من مكتب العمل للمقيم في السعودية

طريقة سداد رسوم نقل كفالة عاملة منزلية في السعودية

يمكن سداد رسوم نقل كفالة عاملة منزلية في المملكة العربية السعودية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

زيارة خدمة تحميل تطبيق الراجحي “من هنا“. النقر على الروابط المدرجة. النقر على تبويب “المدفوعات والفواتير”. الضغط على “المدفوعات الحكومية”. الضغط على “خدمات المقيمين”. الضغط على “نقل الخدمات”. الضغط على “دفع”. إدخال رقم الإقامة في المكان المخصص. الضغط على “التالي”. تحديد الحساب البنكي المراد الدفع منه. ظهور تفاصيل عملية الدفع. الضغط على “تأكيد”. إدخال رمز التحقق المرسل إلى رقم الجوال المدخل. الضغط على أيقونة “السماح”. ظهور رسالة تفيد بإتمام عملية دفع الفاتورة بنجاح.

اقرأ أيضًا: ما هي عقوبة عدم السفر بعد الخروج النهائي في القانون السعودي

طريقة استرجاع رسوم نقل كفالة عاملة منزلية في السعودية

يمكن استرجاع رسوم نقل كفالة عاملة منزلية في المملكة العربية السعودية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى تطبيق الراجحي موبايل. النقر على تبويب “المدفوعات والفواتير”. الضغط على “المدفوعات الحكومية”. الضغط على “خدمات المقيمين”. الضغط على “نقل الخدمات”. الضغط على “استرداد”. إدخال البيانات المطلوبة في الحقل المخصص. الضغط على “التالي”. تحديد الحساب البنكي. ظهور تفاصيل عملية الاسترداد. الضغط على “تأكيد”.

اقرأ أيضًا: هل يمكن عودة العامل بعد بلاغ الهروب للمملكة

مهلة سداد رسوم نقل الكفالة

إن المدة التي حددها النظام الجديد لنقل الكفالة لعامل مقيم في المملكة العربية السعودية هي 15 يومًا من تاريخ التقدم بطلب نقل الكفالة، وهي مدة كافية ليتمكن صاحب العمل الجديد من تسديد رسوم النقل لإتمام عملية نقل الكفالة بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضًا: هل يجوز إلغاء الخروج النهائي ونقل الكفالة

نقل كفالة عامل منزلي من فرد إلى فرد

فيما يلي خطوات نقل الكفالة لعامل منزلي من فرد إلى فرد في المملكة العربية السعودية:

التوجه مباشرةً إلى الموقع الخاص بمنصة أبشر الإلكترونية “من هنا“. الضغط على أبشر أفراد.

نقل كفالة عامل منزلي من فرد إلى فرد

تسجيل الدخول في المنصة من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، والرمز المرئي، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”. التوجه إلى خدمات العمالة من تبويب الخدمات. النقر على “نقل الخدمات” من خدمات نقل العمالة. تحديد العامل المراد نقل كفالته. الضغط على زر “نقل الخدمات” بعد قراءة الشروط والأحكام.

نقل كفالة عامل منزلي من فرد إلى فرد

إدخال معلومات وبيانات الكفيل الجديد (رقم الهوية – نوع التقويم – تاريخ الميلاد). الضغط على زر “التالي”. قراءة الأحكام والشروط والموافقة عليها. النقر على زر “إرسال”. كتابة رمز التأكيد المرسل إلى رقم الجوال. الضغط على زر “تأكيد” لإتمام تقديم الطلب. ظهور رسالة تفيد بنجاح إرسال الطلب، والتي تحتاج لموافقة العامل أو رفضه خلال 7 أيام لإتمام النقل.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم رسوم نقل كفالة عاملة منزلية في السعودية 2024 وطريقة السداد والاسترجاع، كما تعرفنا على طريقة نقل كفالة عامل منزلي من فرد إلى فرد.

ما هي رسوم نقل الكفالة؟

ما هي رسوم نقل الكفالة؟

إن رسوم نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية هي 2000 ريال سعودي للمرة الأولى، و4000 ريال للمرة الثانية، و6000 للمرة الثالثة وما بعد الثالثة.

من الذي يدفع رسوم نقل الكفالة؟

من الذي يدفع رسوم نقل الكفالة؟

يدفع رسوم نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية صاحب العمل الجديد في الغالب.

كيف انقل شغاله على كفالتي؟

كيف انقل شغاله على كفالتي؟

يمكن نقل خادمة إلى الكفيل الجديد بشكل إلكتروني عن طريق منصة قوى أو منصة أبشر الإلكترونية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق