اخبار السعودية | نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية في السعودية 2024 “الشروط والخطوات”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية في السعودية 2024 “الشروط والخطوات”، فقد سمحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للكفلاء وأصحاب العمل بنقل كفالة عاملة منزلية بشكل إلكتروني ومباشر، وذلك وفقًا لمجموعة من الضوابط والشروط، وسنتعرف من خلال موقع هنا السعودية على طريقة نقل كفالة عاملة منزلية فلبينيّة في السعودية، وعلى شروط النقل بالتفصيل.

نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لأصحاب العمل والكفلاء خدمة نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية بشكل إلكتروني بالكامل عبر منصة أبشر أو منصة قوى، وذلك في حال تحقيق مجموعة من الشروط والضوابط بالنسبة للعاملة والكفيل، مع دفع رسوم النقل.

اقرأ أيضًا: هل تم إلغاء بلاغ الهروب في السعودية ام لا؟

خطوات نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية في السعودية

يمكن نقل الكفالة لعاملة منزلية فلبينيّة في المملكة العربية السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية: [1]

الانتقال إلى خدمة نقل الكفالة عن طريق منصة أبشر “من هنا“. النقر على الرابط المدرج.

خطوات نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية في السعودية

تسجيل الدخول في المنصة من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، والرمز المرئي، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”. التوجه إلى خدمات العمالة من تبويب الخدمات. الضغط على “نقل الخدمات” من خدمات نقل العمالة. تحديد العامل المراد نقل كفالته. النقر على زر “نقل الخدمات” بعد قراءة الشروط والأحكام.

خطوات نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية في السعودية

إدخال معلومات وبيانات الكفيل الجديد (رقم الهوية – نوع التقويم – تاريخ الميلاد). الضغط على زر “التالي”. قراءة الأحكام والشروط والموافقة عليها. النقر على زر “إرسال”. كتابة رمز التأكيد المرسل إلى رقم الجوال. الضغط على زر “تأكيد” لإتمام تقديم الطلب. ظهور رسالة تفيد بنجاح إرسال الطلب، والتي تحتاج لموافقة العامل أو رفضه خلال 7 أيام لإتمام النقل.

اقرأ أيضًا: طريقة تقديم طلب تعويض عن بلاغ هروب كيدي

شروط نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية في السعودية

فيما يلي شروط نقل كفالة عاملة منزلية فلبينيّة في المملكة العربية السعودية:

لا يمكن نقل الكفالة لصاحب عمل لديه 4 مكفولين أو أكثر. ألا تكون العاملة المنزلية مسجلة بالنظام كهاربة. وجود صورة وبصمة للعاملة. استثناء الجنسية التشادية من هذه الخدمة. ألا يقل عمر العاملة عن 25 عامًا. عدم السماح بنقل الكفالة لصاحب عمل لديه مخالفات مرورية لم تسدد. أن يتم تسديد الرسوم المطلوب دفعها. أدنى حد بصلاحية الإقامة لتنفيذ الخدمة هو 15 يومًا. عدم السماح بنقل الكفالة لعاملة نقلت كفالتها أربع مرات مسبقًا. لا يمكن نقل الكفالة لصاحب عمل ذكر ليس لديه تابعين مسجلين. لا يسمح بنقل الكفالة لصاحبة عمل أنثى لم تطابق حالتها الاجتماعية شروط نقل الخدمة، وهي أن تكون أرملة أو مطلقة. ألا يكون الكفيل الجديد مطلوب لأسباب أمنية.

اقرأ أيضًا: تفاصيل القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب

رسوم نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية في السعودية

فيما يلي تفاصيل رسوم نقل كفالة عاملة منزلية فلبينيّة في المملكة العربية السعودية:

نقل الكفالة للمرة الأولى 2000 ريال سعودي. نقل الكفالة للمرة الثانية 4000 ريال سعودي. نقل الكفالة للمرة الثالثة 6000 ريال سعودي. نقل الكفالة بعد المرة الثالثة 6000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: هل بلاغ الهروب يوقف حساب البنك في القانون السعودي

رابط نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية في السعودية

إن الرابط المباشر الخاص بنقل كفالة عاملة منزلية فلبينيّة في المملكة العربية السعودية إلكترونيًا من خلال الدخول إلى الرابط التالي saudiplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج، إلى منصة أبشر وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اتباع الخطوات المذكورة بالأعلى لإتمام عملية نقل العاملة بعد التأكد من تحقيق الشروط المطلوبة من الوزارة.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على طريقة نقل كفالة عاملة منزلية فلبينية في السعودية 2024 “الشروط والخطوات”، وعلى الرابط المباشر الخاص بالنقل.

كم نقل كفالة فلبينية؟

كم نقل كفالة فلبينية؟

إن تكلفة نقل كفالة فلبينية في المملكة العربية السعودية هي 2000 ريال سعودي للمرة الأولى، و4000 ريال للمرة الثانية، و6000 للمرة الثالثة وما بعد الثالثة.

هل يمكن نقل كفالة العمالة المنزلية؟

هل يمكن نقل كفالة العمالة المنزلية؟

يمكن نقل كفالة العمالة المنزلية بشكل إلكتروني عن طريق منصة أبشر أو منصة قوى، وذلك بعد التأكد من تحقيق الشروط المحددة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

كم تكلفة نقل كفالة خادمة؟

كم تكلفة نقل كفالة خادمة؟

إن تكلفة نقل كفالة خادمة في المملكة العربية السعودية هي 2000 ريال سعودي للمرة الأولى، و4000 ريال للمرة الثانية، و6000 للمرة الثالثة وما بعد الثالثة.

[1]saudiplatform.comخدمة نقل الكفالة عن طريق منصة أبشر2024-02-08

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق