اخبار السعودية | شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور ومتطلبات القبول الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تُمكن معرفة شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور ومتطلبات القبول الجديدة المواطنين من الاطلاع على إمكانية حصولهم على الضمان المطور من عدمه، حيث تتيح معرفة الشروط للمتقدم معرفة هل هو يستحق الضمان ليقوم بالتسجيل عليه، وسيعرض موقع هنا السعودية شُروط أهليّة الضّمان الاجتمَاعي المطوّر ومتطلبَات القُبول الجَديدة.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

هناك مجموعة من الشروط واجب توفرها في الشخص ليكون مستحق للضمان المطور وهذه الشروط هي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيمًا بصورة دائمة في المملكة العربية السعودية. أن يكون دخل الفرد الأسرة أقل من الحد المانع للاستحقاق. استيفاء كافة متطلبات الوزارة بما يتعلق بالصحة والتعليم والتوظيف لأفراد الأسرة. عدم الإقامة في مراكز الإيواء أو الدور التابعة للدولة. عدم امتلاك أصول أو عقارات ذات قيمة عالية. الالتزام بجميع البرامج التعليمية والتوظيفية التي توفرها له الحكومة. تقديم جميع المتطلبات والأوراق الرسمية التي تثبتت الحاجة إلى الضمان. المرأة المطلقة التي تسكن في مسكن مستقل.

شاهد أيضاً: خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد

متطلبات اهلية الضمان الاجتماعي المطور

إضافة للشروط السابقة هناك مجموعة من المتطلبات الواجب توافرها وهي كالآتي:

تقديم صورة الهوية الوطنية لرب الأسرة. تقديم بيان يوضح قيمة الدخل الشهري الذي يحصل عليه مُقدم الطلب. في حال كان مُقدم الطلب امرأة مطلقة فلا بُد لها من تقديم وثيقة الطلاق ويجب أن تسكن في مسكن مستقل عن أهلها. يشترط وجود حساب بنكي لمقدم الطلب. إذا كانت السيدة المقدمة أرملة يجب إرفاق شهادة وفاة للزوج. يجب التسجيل من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

نرشح لك أيضاً:

خطوات الاستعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي المطور

يتم التسجيل للحصول على الضمان المطور باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى خدمة التحقق من أهلية الضمان الاجتماعي المطور “من هنا“. النقر على الرابط المدرج. إدخال البيانات المطلوبة وهي: رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، كلمة المرور، تأكيد كلمة المرور، إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة، تفعيل خيار الموافقة على الشروط والأحكام. الضغط على أيقونة “تسجيل”. يتم إرسال “رمز التحقق” إلى رقم الجوال المدخل. إدخال رمز التحقق المرسل في الأيقونة المخصصة له. تسجيل الدخول إلى المنصة بإدخال برقم الهوية وكلمة المرور والضغط على “تسجيل الدخول”.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

تظهر الصفحة الرئيسية والتي تتطلب تعبئة بيانات ثلاث نوافذ وهي: تعبئة بيانات الشخص بالكامل “الذهاب للملف الموحد”. تعبئة بيانات المسكن “الذهاب لتعبئة المنازل”. تعبئة البرامج المراد التقديم عليها “الذهاب لقائمة البرامج”.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

الضغط على أيقونة “الملف الموحد” والذي يتطلب إدخال عدة بيانات وهي: إدخال البيانات الشخصية وتضم الاسم، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، البريد الالكتروني، رقم الهوية الوطنية، الجنس، الحالة الاجتماعية، العمر، وغيرها من البيانات.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

الضغط على “حفظ البيانات” ثم الضغط على “التالي”. إدخال تفاصيل العنوان وتشتمل على: المنطقة، المدينة، الحي، الشارع، رقم المبنى، صندوق البريد، الرمز البريدي، رقم الوحدة، الرقم الإضافي، نوع السكن وغيرها من البيانات.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

 

الضغط على “حفظ البيانات” ثم الضغط على “التالي”. إدخال بيانات الدخل وتضم: نوع الدخل، مصدر الدخل، مبلغ الدخل الشهري، وغيرها. الضغط على “حفظ البيانات” ثم الضغط على “التالي”. إدخال بيانات التعليم والتي تضم المستوى التعليمي، الشهادات الحاصل عليها، وغير ذلك من بيانات التعليم. الضغط على “حفظ البيانات” ثم الضغط على “التالي”.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

إدخال بيانات العمالة وتضم: هل لدى مقدم الطلب عمالة أم لا. كتابة عدد العمالة المنزل. كتابة  عدد العمالة المهنية. كتابة عدد العمالة الطبية. الضغط على “حفظ البيانات”. الضغط على “التالي”.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

إدخال بيانات الترخيص، وتتضمن: نوع الترخيص وإدخال البيانات الخاصة بالترخيص. الضغط على “حفظ البيانات” ثم الضغط على “التالي”.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

إدخال كافة بيانات الممتلكات في حال كانت عقارات وصكوك أو مركبات. إدخال بيانات التابعين، والتي تضم صلة القرابة، تاريخ الميلاد بالهجري، وغيرها من البيانات. الضغط على “حفظ المعلومات” ثم الضغط على “التالي”.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

الانتقال إلى تأكيد المعلومات للتأكيد على الطلب. يجب التحقق من صحة جميع البيانات المدخلة قبل حفظها وتأكيدها. الانتقال لتعبئة “بيانات المنازل” بالضغط على أيقونة “تعبئة المنازل” من الصفحة الرئيسية. الضغط على “تكوين منزل”. تعبئة بيانات المنزل وتضم :حالة الوحدة السكنية “إيجار أو ملك”، المنطقة، المدينة، الحي، الشارع، رقم المبنى، رقم الوحدة، الرمز البريدي، وغيرها من البيانات.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

الانتقال لتعبئة بيانات البرامج من الصفحة الرئيسية وذلك بالضغط على أيقونة “تعبئة البرامج”. الدخول إلى البرامج، واختيار برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور

الضغط على “تقديم”. بهذا يكون قد تم التسجيل للحصول على الضمان المطور بنجاح.

ختاماً يكون قد تم عرض شروط اهلية الضمان الاجتماعي المطور ومتطلبات القبول الجديدة إضافة لخطوات التسجيل للحصول على الضمان المطور.

كم رسوم التسجيل على برنامج الضمان الاجتماعي المطور؟

كم رسوم التسجيل على برنامج الضمان الاجتماعي المطور؟

لا توجد أية رسوم للتسجيل على الضمان المطور ويتم التسجيل الكترونياً عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية مباشرة.

هل يحق للسعوديين خارج المملكة التسجيل على الضمان المطور؟

هل يحق للسعوديين خارج المملكة التسجيل على الضمان المطور؟

كلا، يشترط أن يكون المتقدم سعودياً ومقيماً داخل المملكة.

هل يحق للشخص الأعزب التسجيل علىالضمان المطور؟

هل يحق للشخص الأعزب التسجيل علىالضمان المطور؟

نعم يحق لأي شخص تتوفر فيه شروط التقديم أن يسجل للحصول على الضمان المطور.

[1]saudiplatform.comالاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور2024-02-07

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق