اخبار السعودية | متى يتم دراسة اهلية الضمان المطور الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى يتم دراسة اهلية الضمان المطور الجديد في السعودية؟ والذي يعتبر خدمة مقدمة من الحكومة في المملكة للأشخاص الذين تتحقق فيهم شروط الاستحقاق، وسيجيب موقع هنا السعودية على تساؤل مَتى يَتم درَاسة أهلية الضّمان المطوّر الجّديد.

متى يتم دراسة اهلية الضمان المطور

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الفترة بين 25 إلى 27 من كل شهر ميلادياً لإعلان استحقاق الضمان المطور من عدمه لكل طلب تم تقديمه خلال أيام الشهر، حيث تعمل الوزارة على إجراء دراسة كاملة لجميع الطلبات التي يتم تقديمها للحصول على الضمان المطور، وذلك بهدف التحقق من صحة البيانات المدخلة والخاصة بصاحب كل طلب، ويحق لمقدم الطلب في حال جاء الرد على طلبه بالرفض أن يقدم اعتراضاً عبر موقع الوزارة لمعرفة سبب الرفض.

شاهد أيضاً: كيف أعرف أهلية الضمان المطور الجديد

كيفية معرفة الاهليه في الضمان الاجتماعي

يتم التحقق من أهلية الضمان المطور من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى خدمة التحقق من أهلية الضمان الاجتماعي المطور “من هنا“. النقر على الرابط المدرج. تسجيل الدخول إلى الموقع بإدخال البيانات التالية: رقم الهوية الوطنية. كلمة المرور. رمز التحقق الظاهر على الشاشة. الضغط على “تسجيل الدخول”.

كيفية معرفة الاهليه في الضمان الاجتماعي

يمكن تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني باتباع الخطوات التالية: إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، ثم النقر على “تسجيل الدخول”. ستصل رسالة بكلمة مرور مؤقتة على رقم الجوال المسجل لدى أبشر، يتم كتابة كلمة المرور المؤقتة في الأيقونة المخصصة لها، ثم الضغط على “متابعة”. الدخول إلى برنامج “دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي”.

كيفية معرفة الاهليه في الضمان الاجتماعي

تظهر صفحة مقدم الطلب للضمان، وتضم البيانات الخاصة به وهي: حالة الحساب البنكي. الدفعات المالية. الاعتراضات المقدمة على الأهلية. الأهلية والاستحقاق “مؤهل، غير مؤهل”. الشكاوى المالية.النقر على “الأهلية والاستحقاق”. تفتح صفحة “سجل الأهلية والاستحقاق” والتي تضم البيانات التالية: تاريخ الدراسة الأهلية، رقم الدورة، حالة الأهلية، التفاصيل.

نرشح لك أيضاً:

 مدة دراسة الطلب في الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن دراسة أهلية الضمان المطور تستمر بين 20 وحتى 25 يوماً كحد أقصى من وقت التقديم، يتم خلال هذه الفترة عدة إجراءات منها زيارة ميدانية لمنزل مقدم الطلب والتحقق من صحة البيانات التي تم إرفاقها بطلب الحصول على الضمان، ويمكن للمتقدم الاستعلام عن حالة طلبه إلكترونيا عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ختاماً يكون قد تم عرض متى يتم دراسة اهلية الضمان المطور الجديد والخطوات التي يتم من خلالها الاستعلام عن استحقاق الضمان المطور أم لا.

ماذا يعني شخص غير مؤهل للحصول على الضمان المطور؟

ماذا يعني شخص غير مؤهل للحصول على الضمان المطور؟

يعني أنه لم يستوفي شروط الاستحقاق التي حددتها وزارة الموارد البشرية.

هل يمكن الاستعلام عن حالة أهلية الضمان المطور في أي وقت؟

هل يمكن الاستعلام عن حالة أهلية الضمان المطور في أي وقت؟

نعم يمكن الاستعلام في أي وقت لكونه يتم الكترونياً عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

هل يمكن الاعتراض على نتيجة الاستحقاق في حال كنت غير مؤهل؟

هل يمكن الاعتراض على نتيجة الاستحقاق في حال كنت غير مؤهل؟

نعم يمكن تقديم اعتراض من قبل الأشخاص غير المستحقين للضمان الكترونياً عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمعرفة سبب الرفض.

[1]saudiplatform.comالاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور2024-02-07

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق