اخبار السعودية | كيف اعرف اهلية الضمان المطور الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كيف اعرف اهلية الضمان المطور الجديد؟ الذي يتم منحه لمواطني المملكة ضمن شروط محددة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف رفع مستوى المعيشة للأشخاص الذين يعانون من نقص الدعم المادي، وسيجيب موقع هنا السعودية على تساؤل كَيف أعرف اهليّة الضّمان المطوّر الجديد.

كيف اعرف اهلية الضمان المطور

يمكن معرفة أهلية الضمان الاجتماعي المطور من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى خدمة التحقق من أهلية الضمان الاجتماعي المطور “من هنا“. النقر على الرابط المدرج. تسجيل الدخول إلى الموقع بإدخال البيانات التالية: إدخال رقم الهوية الوطنية. إدخال كلمة المرور. إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة. الضغط على “تسجيل الدخول”.

خطوات الاستعلام عن اهلية الضمان المطور

يمكن تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني باتباع الخطوات التالية: إدخال اسم المستخدم. إدخال كلمة المرور. الضغط على “تسجيل الدخول”. ستصل رسالة بكلمة مرور مؤقتة على رقم الجوال المسجل لدى أبشر. إدخال كلمة المرور المؤقتة في الأيقونة المخصصة لها. الضغط على “متابعة”.الدخول إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

خطوات الاستعلام عن اهلية الضمان المطور

تظهر صفحة خاصة بمقدم الطلب للضمان، وتضم البيانات التالية: حالة الحساب البنكي، الدفعات المالية، الاعتراضات المقدمة على الأهلية، الأهلية والاستحقاق “مؤهل، غير مؤهل”، الشكاوى المالية. الضغط على أيقونة “الأهلية والاستحقاق”. ستظهر صفحة “سجل الأهلية والاستحقاق” التي تضم بيانات الطلب وحالته من تاريخ دراسة الأهلية ورقم الدورة وحالة الأهلية والتفاصيل.

كيف اعرف اهلية الضمان المطور

بعد تقديم الطلب ومرور 25 يوماً على تقديمه يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية واتباع الخطوات المبينة أعلاه وصولاً لسجل الأهلية والاستحقاق وعندها يمكن الاطلاع على حالة الطلب، في حال كان قد كتب كلمة “مؤهل” بجانب حالة الطلب، فهذا يدل على أن مقدم الطلب يستحق الضمان الاجتماعي المقدم، وأنه قد تم قبول طلبه.

شاهد أيضًا: خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان

كيف اعرف اذا تم قبولي في الضمان الاجتماعي

يتم معرفة ذلك الكترونياً عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وباتباع خطوات الاستعلام السابقة وصولاً لمعرفة حالة الطلب، في حال كتب بجانب الحالة “مؤهل” فهذا يدل على أنه تم قبول الشخص في الضمان الاجتماعي، وفي حال كتب “غير مؤهل” فإنه يمكن لمقدم الطلب تقديم اعتراض على ذلك الكترونياً عبر موقع الوزارة ذاتها.

ختاماً يكون قد تم عرض كيف اعرف اهلية الضمان المطور الجديد بالخطوات التفصيلية إضافة لعرض طريقة معرفة هل المقدم مستحق للضمان أم لا.

كيف يتم تقديم الطلب للحصول على الضمان الاجتماعي المطور؟

كيف يتم تقديم الطلب للحصول على الضمان الاجتماعي المطور؟

يتم تقديم الطلب الكترونياً عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شرط ان يكون الشخص مسجلاص في النفاذ الوطني الموحد لأن إتمام عملية التقديم تتم عبر التسجيل بحساب النفاذ.

هل هناك رسوم على الاستعلام عن أهلية الضمان المطور؟

هل هناك رسوم على الاستعلام عن أهلية الضمان المطور؟

كلا، لا توجد أية رسوم تترتب على عملية الاستعلام عن حالة طلب الضمان المطورن وتتم العملية الكترونياً عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

هل يشترط أن يكون الشخص سعودي الجنسية ليقدم على برنامج الضمان المطور؟

هل يشترط أن يكون الشخص سعودي الجنسية ليقدم على برنامج الضمان المطور؟

نعم، برنامج الضمان الاجتماعي المطور مخصص فقط للسعوديين في المملكة.

[1]saudiplatform.comالاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور2024-02-07

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق