اخبار السعودية | طريقة التحقق من اهلية الضمان الاجتماعي المطور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يُمكن استخدام طريقة التحقق من اهلية الضمان الاجتماعي المطور للاستعلام عن استحقاق الضمان المطور للشخص المقدم عبر موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومستوفي الشروط المطلوبة للتقديم، وسيعرض موقع هنا السعودية طَريقة التّحقق من أهليّة الضّمان الاجتماعي المطوّر.

التحقق من اهلية الضمان الاجتماعي المطور

يعتبر الضمان الاجتماعي المطور خدمة جديدة طرحتها المملكة العربية السعودية عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف الارتقاء بمستوى الحياة للأشخاص الذين يحتاجون الدعم المادي، ويمكن التحقق من استحقاق الدعم بعد فترة من تقديم الطلب للحصول عليه الكترونياً عبر موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبخطوات بسيطة سنعرضها ضمن مقالنا.

شاهد أيضاً: 

طريقة التحقق من اهلية الضمان الاجتماعي المطور

يمكن لمقدم الطلب للحصول على الضمان المطور من التحقق من أهليته باتباع الخطوات التالية: [1]

الدخول إلى خدمة التحقق من أهلية الضمان الاجتماعي المطور “من هنا“. النقر على الرابط المدرج. تسجيل الدخول إلى الموقع بإدخال البيانات التالية: إدخال رقم الهوية الوطنية. إدخال كلمة المرور. إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة. الضغط على “تسجيل الدخول”.

خطوات الاستعلام عن اهلية الضمان المطور

يمكن تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني باتباع الخطوات التالية: إدخال اسم المستخدم. إدخال كلمة المرور. الضغط على “تسجيل الدخول”.

خطوات الاستعلام عن اهلية الضمان المطور

ستصل رسالة بكلمة مرور مؤقتة على رقم الجوال المسجل لدى أبشر. إدخال كلمة المرور المؤقتة في الأيقونة المخصصة لها. الضغط على “متابعة”.الدخول إلى برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

طريقة التحقق من اهلية الضمان الاجتماعي المطور

تظهر صفحة خاصة بمقدم الطلب للضمان وتضم البيانات التالية: حالة الحساب البنكي، الدفعات المالية، الاعتراضات المقدمة على الأهلية، الأهلية والاستحقاق “مؤهل، غير مؤهل”، الشكاوى المالية. الضغط على أيقونة “الأهلية والاستحقاق”.

طريقة التحقق من اهلية الضمان الاجتماعي المطور

تظهر صفحة “سجل الأهلية والاستحقاق” التي تضم بيانات الطلب وحالته من تاريخ دراسة الأهلية ورقم الدورة وحالة الأهلية والتفاصيل.

متى يتم التحقق من اهلية الضمان المطور

يمكن لمقدم الطلب على الضمان الاجتماعي المطور التحقق من استحقاقه له أم لا في الأسبوع الأخير من كل شهر ميلادي، وذلك لكون الضمان المطور يتم نزوله في نهاية كل شهر، وبعد نزول الضمان لمستحقيه يمكن للشخص المقدم الدخول والاطلاع على أهليته، كما يمكنه تقديم الاعتراض في حال كان غير مؤهل للاستحقاق.

كم مدة التحقق من اهلية الضمان المطور

يتم التّحقق من أهلِية الضّمان الاجتِماعي خلال مدة زمنية أقصاها 25 يوماً من تاريخ تقديم الطلب، وذلك ليتم دراسة الطلبات المقدمة، والتأكد من حالة مقدم الطلب والبيانات التي قام بإدخالها، إضافة للتواصل مع الجهات الحكومية الأخرى ومعرفة ما إذا كان المتقدم يستفيد من أي برامج دعم أخرى.

رابط التحقق من اهلية الضمان الاجتماعي المطور

بعد تقديم طلب للحصول على الضمان الاجتماعي المطور يمكن الاستعلام عنه من خلال الدخول إلى الرابط التالي saudiplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج، حيث يتم تسجيل الدخول والاستعلام عن الخدمة واستحقاق الضمان من عدمه.

ختاماً يكون قد تم عرض طريقة التحقق من اهلية الضمان الاجتماعي المطور والخطوات المتبعة لمعرفة استحقاق الضمان أم لا، إضافة لعرض كم يستغرق دراسة طلبات الضمان، ومتى يمكن التحقق من أهليتها.

كيف اعرف اذا تم قبولي بالضمان المطور؟

كيف اعرف اذا تم قبولي بالضمان المطور؟

يمكن معرفة هل تم قبول الشخص في الضمان المطور أم لا من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث يتم الدخول إلى المنصة ثم الاطلاع على حالة الطلب، في حال كتبت كلمة "مؤهل" يكون قد تم قبول الشخص.

متى يتم دراسة اهليتي في الضمان؟

متى يتم دراسة اهليتي في الضمان؟

تتم دراسة طلبات الضمان المطور خلال مدة زمنية تصل حتى 25 يوماً كحد أقصى.

طريقة اعرف نتيجة الاهليه في الضمان؟

طريقة اعرف نتيجة الاهليه في الضمان؟

من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث يتم الدخول إلى المنصة واتمام التسجيل للاطلاع على نتيجة الطلب هل مؤهل أو غير مؤهل.

[1]saudiplatform.comالاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور2024-02-07

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق