اخبار السعودية | موقع البوابة الإلكترونية للتدريب والابتعاث بتعليم مكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هي البوابة الإلكترونية للتدريب والابتعاث بتعليم مكة حيث تُعتبر البَوابَة الإِلكترونِية لِلتَدريب والابتعاث بتعليم مكة منصة حديثة ومتطورة تهدف إلى تسهيل وتنظيم عمليات التَدريب والابتعاث للمعلمين والطلاب في إِدارة التَعليم بمكة، ومن خلال موقع هنا السعودية سيُتَعَرَّف على موقع البَوابَة الإِلكترونِية لِلتَدريب والابتعاث بِتَعليم مَكة.

البوابة الإلكترونية للتدريب والابتعاث بتعليم مكة

يُمكن زيارة موقع البَوابَة الإِلكترونِية لِلتَدريب والابتعاث بِتَعليم مَكة مُباشرة من خلال الرابط saudiplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج، وتعد هذه البوابة الجهة المسؤولة عن إدارة واعتماد جميع البرامج التدريبية في إدارة التعليم، حيث تتميز بقيم الكفاءة والتعاون، وتهدف أيضًا إلى تحسين وتطوير كفاءة التعليم بشكل عام. [1]

تتمثل أهداف البَوابَة الإِلكترونِية لِلتَدريب والابتعاث في مكة المكرمة فيما يلي:

تحسين البيئة التعليمية: تهدف البوابة إلى خلق بيئة تعليمية محفزة للابتكار والإبداع من خلال توفير موارد تعليمية متنوعة ومحفزة تساعد على تطوير مهارات الطلاب والمعلمين. تفعيل التقنيات الرقمية: تسعى البوابة إلى توظيف التقنيات الرقمية الحديثة في عمليات التدريب والابتعاث لتحسين جودة التعليم وتعزيز تجربة التعلم الفعالة. التطوير الوظيفي للمدارس السعودية بالخارج: تهدف البوابة إلى توفير برامج تطوير وتدريب عبر الإنترنت للمعلمين والمشرفين في المدارس السعودية بالخارج لتعزيز مهاراتهم وتطوير أساليب التدريس. تحسين البرمجيات والتدريب على التطبيقات الرقمية: تسعى البوابة إلى تحسين جودة البرمجيات التعليمية وتوفير التدريب المناسب للمعلمين على استخدام التطبيقات الرقمية في عملية التعلم والتدريس. تحسين برنامج الجودة لتدريب المشرفين: تهدف البوابة إلى تطوير برنامج الجودة لتدريب المشرفين على برامج الجودة للمدارس، بهدف رفع مستوى الجودة في التعليم والتدريب.

شاهد أيضًا: ترقية الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم والتدريب

اقسام البوابة الإلكترونية للتدريب والابتعاث بتعليم مكة

تقدم البَوابَة الإِلكترونِية لِلتَدريب والابتعاث في مكة المكرمة خدمات متنوعة ومتكاملة في عدة مجالات تتمثل في الأقسام التالية:

قسم التخطيط والتطوير: يشرف على هذا القسم د. سلطان الجعيد، ويهدف إلى تطوير البرامج التعليمية وتحديثها وفقاً للمتطلبات الحديثة في مجال التعليم. قسم التعليم الإلكتروني: يتولى هذا القسم إشراف البروفيسور تركي ناتو، ويهدف إلى تطوير وتنفيذ البرامج والموارد التعليمية عبر الإنترنت. مركز التدريب: يقوم هذا المركز بإدارته الأستاذ علي الزهراني، ويقدم الدورات التدريبية وورش العمل في مجالات متعددة. قسم الابتعاث والابتعاث: يدير هذا القسم د. وليد رضنا، ويهتم بتنظيم وإدارة عمليات الابتعاث والتدريب في الخارج. اللجنة الخاصة بشركات التدريب: يترأس هذه اللجنة الأستاذ فهد خياط، وتهتم بالتعاون مع شركات التدريب لتنفيذ برامج تدريبية متخصصة. المدير الإداري: يدير هذا القسم السيد هشام حافظ، ويهتم بإدارة العمليات الإدارية والإشراف على السير العام للبوابة. مركز الكامل: يديره البروفيسور تركي السلامي، ويقدم خدمات تعليمية وتدريبية شاملة في مجالات متنوعة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وفي الختام يكون قد تُعُرِّف على البوابة الإلكترونية للتدريب والابتعاث بتعليم مكة بالإضافة للتعرف على أهداف موقع البَوابَة الإِلكترونِية لِلتَدريب والابتعاث بِتَعليم مَكة وأقسام البَوابة.

[1]saudiplatform.comالبوابة الإلكترونية للتدريب والابتعاث بتعليم مكة2024-02-06

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق