اخبار السعودية | استكر الفحص الدوري الجديد 1445

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ما هو استكر الفحص الدوري الجديد حيث تُعتبر استكرات الفحص الدوري الجديدة جزءًا أساسيًا من الإجراءات التي تهدف إدارة المرور في المملكة العربية السعودية إلى تعزيز سلامة الطرق وتنظيم حركة المرور، ومن خلال موقع هنا السعودية سيُتَعَرَّف على استكر الفحص الدوري الجديد.

تقوم إدارة المرور بتوفير استكرات خاصة للمركبات التي تخضع للفحص الدوري، ويكون إصدار هذه الاستكرات مشروطًا بدفع الرسوم المقررة مع إجراء الفحص الدوري، ويُطلب من مالكي المركبات وضع هذه الاستكرات على الزجاج الأمامي للمركبة، وذلك لضمان رؤية سهلة لشرطة المرور والتأكد من أن المركبة قد أجرت الفحص الدوري بنجاح. [1]

استكر الفحص الدوري الجديد

يجب وضع ملصق الفحص الدوري على الزجاج الأمامي للمركبات، إذ يُعتبر وضع الملصق إجراءً هامًا وملزمًا في العديد من البلدان، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، ويأتي هذا الإجراء ضمن إجراءات السلامة المرورية التي تهدف إلى تحقيق الامتثال للمعايير والقوانين المرورية، ويعمل على تجنب المخالفات المرورية المتعلقة بعدم إجراء الفحص الدوري بانتظام.

شاهد أيضًا: طلب الإفراج عن سيارة محجوزة في السعودية

كيف تنجح في الفحص الدوري

لضمان نجاح السيارة في الفحص الدوري، يجب الانتباه إلى عدة عناصر وتفاصيل تتعلق بمظهرها الخارجي وأداء مختلف الأجزاء الحيوية، حيث يٌنصح بالقيام بالخطوات التالية:

المظهر الخارجي: يجب التأكد من سلامة مظهر السيارة الخارجي، بما في ذلك فحص الأضرار المحتملة مثل الخدوش والتشققات. الأنوار والشمعات: يجب فحص الأنوار الأمامية والشمعات للتأكد من عدم وجود كسور أو خدوش، ويُفضل أن يكون لون الضوء مطابقًا للمواصفات المعتمدة. الفرامل: يجب التأكد من عمل الفرامل الأمامية والخلفية، وفحص وجود تسريبات الزيت في الكليبرات أو وجود أسلاك مقطوعة أو وصلات الفرامل المتآكلة. غازات العادم: يجب فحص غازات العادم (الشكمان) للتأكد من عدم تجاوز الحدود المسموح بها من الانبعاثات ونسبة الكربون. الأجزاء السفلية: يجب التأكد من سلامة جميع الأجزاء السفلية مثل الأذرعة والتربيط وغيرها، حيث يمكن أن تؤثر الأعطال في هذه الأجزاء على أداء السيارة بشكل كبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق