اخبار السعودية | متى يتم إيقاف الدعم السكني؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى يتم إيقاف الدعم السكني للأشخاص المستفيدين من دعم سكني المقدم من المملكة السعودية لدعم المواطنين الذين لا يملكون سكنًا بعد استيفاء الشروط المعلن عنها، وسيعرض موقع هنا السعودية في المقال التالي الحالات التي يتم فيها إيقَاف الدّعم السّكني.

متى يتم إيقاف الدعم السكني

أعلن صندوق التنمية العقارية عن الحالات التي يتم فيها إيْقاف الدّعم السّكني وهي على النحو الآتي: [1]

تأخر المستفيد من الدّعم السكني عن سداد أي قسط من الأَقساط المتوجب عليه سدادها بموجب عقد التّمويل العقاري. رغبة المُستفيد من الدّعم في إنهاء المديونية الناشئة عن عقد التمويل، ويكون ذلك بإحدى الحالتين التاليتين: السداد المُبكر لجميع الأقساط. التّملك المُبكر للعقار السكني محل الطّلب.يُوقَف دَعم السّكن في حالة تعثّر المُستفيد عن السداد. في حالة وفاة المستفيد.

متى يتم إيقاف الدعم السكني

هل الدعم السكني يتم سداده

نعم يتم سداده على مدار 25 سنة، ونميز في السداد الحالتين التاليتين:

إذا كان المبنى مكتملاً يُسدد القسط الأول بعد مرور أربعة أشهر بنظام الضامن والتّمويل الإضافي، والشّراء الجاهز والمُنفّذ. إذا كان المبنى قيد الإنشاء يُدْفَع القسط الأول بعد مرُور سنتين من تاريخ توقيع العقد.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي حمل عنوان متَى يتُم إِيقاف الدّعم السّكني حيث تطرقنا في سطوره إلى الحالات التي يتم بموجبها إيقَاف الدعم، مرورًا بطريقة سداده.

[1]redf.gov.saصندوق التنمية العقارية2024-02-02

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق