اخبار السعودية | كيف اضيف ساعات في ممارس بلس 1445 “الخطوات التفصيلية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كيف اضيف ساعات في ممارس بلس 1445 “الخطوات التفصيلية”؟ إذ تتيح الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للممارسين الصحيين في المملكة العربية السعودية إضافة ساعات العمل عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالهيئة على شبكة الإنترنت، وسنتعرف من خلال موقع هنا السعودية على طريقة إضافة ساعات في ممارس بلس بشكل مفصل.

كيف اضيف ساعات في ممارس بلس

يمكن إضافة ساعات في نظام ممارس بلس بشكل إلكتروني، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية: [1]

التوجه إلى خدمة طلب ساعات من ممارس بلس “من هنا“. النقر على الرابط المدرج. تسجيل الدخول.

كيف اضيف ساعات في ممارس بلس

النقر على خدمة الاعتراف بساعات التطوير المهني من تبويب خدماتي. إدخال المعلومات والبيانات المطلوبة. تقديم الطلب.

اقرأ أيضًا: فتح حساب ممارس بلس

ساعات ممارس بلس

لاعتماد ساعات الممارسة المطلوبة في ممارس بلس يشترط التأكد من اعتماد الهيئة للنشاط، وأن يكون النشاط المستهدف للممارس الصحي ضمن مجال تخصصه مع التأكد من تحقيق عدد الساعات المطلوبة لنوعية الأنشطة، والحضور وقت النشاط وفقًا للمدة المحددة من الهيئة، كما يجب الحصول على شهادة حضور موقعة من المسؤول المعتمد من قبل الهيئة، وألا تكون مكتوبة يدويًا أو مسحوبة بالماسح الضوئي، مع إمكانية حضور النشاط المعتمد مرة واحدة فقط بالنسبة للممارس الصحي. بالنسبة لحضور الأنشطة المقامة خارج المملكة، يجب أن تكون مقامة من قبل جهات علمية صحية معتمدة، وأن يحصل الممارس على شهادة حضور متضمنة عدد الساعات المعتمدة.

اقرأ أيضًا: ممارس بلس نسيت كلمة المرور “حل المشكلة وطريقة الاستعادة”

عدد الساعات المطلوبة لتجديد بطاقة الهيئة الصحية

يمكن التعرف على عدد الساعات المطلوبة لتجديد بطاقة الهيئة الصحية عن طريق الجدول التالي:

نوع الممارس عدد السنوات عدد الساعات المطلوبة الأطباء وأطباء الأسنان سنة واحدة 30 ساعة الأطباء وأطباء الأسنان 3 سنوات 90 ساعة الأطباء وأطباء الأسنان 5 سنوات 150 ساعات الصيادلة من صيدلي وحتى استشاري صيدلي سنة واحدة 20 ساعة الصيادلة من صيدلي وحتى استشاري صيدلي 3 سنوات 60 ساعة الصيادلة من صيدلي وحتى استشاري صيدلي 5 سنوات 100 ساعة المهن الطبية التطبيقية سنة واحدة 20 ساعة المهن الطبية التطبيقية 3 سنوات 60 ساعة المهن الطبية التطبيقية 5 سنوات 100 ساعة جميع فئات الفنيين سنة واحدة 10 ساعات جميع فئات الفنيين 3 سنوات 30 ساعة جميع فئات الفنيين 5 سنوات 50 ساعة التمريض سنة واحدة 15 ساعة التمريض 3 سنوات 45 ساعة التمريض 5 سنوات 75 ساعة

اقرأ أيضًا: ممارس بلس عدد الساعات في التطوير المهني والتخصصات المتاحة

الفئات المستثناة من نظام الساعات لتجديد بطاقة الهيئة الصحية

يعفى من نظام الساعات لتجديد بطاقة الهيئة الصحية الفئات التالية:

الأطباء والصيادلة والمسجلين ببرامج تدريبية تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. كافة المساعدين الصحيين الحاصلين على دورة المساعد الصحي. فنيو معمل النظارات. فنيو الإدارة الصحية. فنيو السجلات الطبية. فنيو السكرتارية الطبية. فنيو الأجهزة الطبیة والمراقبة الصحیة. فنيو البيئة. الأطباء والفئات الصحية الأخرى غير الممارسة​.

اقرأ أيضًا: تغيير ايميل ممارس بلس 1445 “الخطوات والرابط”

ممارس بلس تسجيل دخول

يمكن تسجيل الدخول في ممارس بلس عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الانتقال إلى خدمة تسجيل الدخول في ممارس بلس “من هنا“. النقر على الرابط المدرج. كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهوية أو الإقامة في الحقل المخصص. إدخال كلمة المرور في المكان المخصص.

ممارس بلس تسجيل دخول

وضع إشارة بجانب جملة “أنا لست برنامج روبوت”. الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.

اقرأ أيضًا: كيف اجدد بطاقة الهيئة الصحية في ممارس بلس بالخطوات التفصيلية

تجديد ممارس بلس

يمكن تجديد بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

التوجه إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول في ممارس بلس “من هنا“. الدخول إلى تبويب “خدماتي”. النقر على زر “إعادة التسجيل المهني”. النقر على “تقدم الآن”. الإجابة على الأسئلة الظاهرة على الشاشة. إدخال المعلومات المطلوبة التي تضم رقم الهوية أو رقم الإقامة، تاريخ الميلاد الهجري أو الميلادي. الضغط على زر “تأكيد”، ومراجعة البيانات المدخلة، والضغط على أيقونة “حفظ”. النقر على زر “انتقل إلى الخبرة المهنية” وإدخال البيانات المطلوبة. إدخال المعلومات والبيانات الأخرى المطلوبة، وهي: اسم البلد. اسم المدينة. اسم المؤسسة أو اسم المستشفى. اسم التخصص. نوع الجهة. تاريخ البداية. تاريخ الانتهاء. الوصف الوظيفي.إرفاق شهادة الخبرة المهنية، والضغط على خيار “إضافة”. الضغط على “اضف الرخصة المهنية”، وإدخال بيانات الرخصة المهنية التالية: بلد الترخيص. الجهة. التخصص. تاريخ الانتهاء.إرفاق رخصة مزاولة المهنة، وإدخال الرقم المرجعي. إرفاق تقرير التوثيق، ثم الضغط على أيقونة “إضافة”. مراجعة البيانات، وتسديد الرسوم المطلوبة لتجديد البطاقة. تحديد وسيلة من الوسائل المتاحة لتسديد الرسوم. الضغط على زر “الدفع والتقديم” لإتمام تسديد الرسوم.

اقرأ أيضًا: طريقة تغيير التصنيف في ممارس بلس والمستندات والرسوم المطلوبة

الخدمات الإلكترونية ممارس بلس

فيما يلي مجموعة الخدمات الإلكترونية لبرنامج ممارس بلس الموجودة ضمن موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية:

خدمة ممارس بلس. نماذج الممارس. نتائج الاختبارات. خدمة حجز موعد. طلب إعادة رصد النتيجة. نظام العضويات الموحد. برومترك. داعم. ملهم. حياد. بيرسون فيو. منصة التعلم الرقمي. دورات TOT Pro. إفادة المدرب المشارك في العملية التدريبية. تقرير شهادة البراءة المهنية. طلب اعتراض على آلية الاختبار. التحقق من صلاحية تسجيل الممارس الصحي. الاستعلام عن حالة طلب في ممارس بلس. تحمينا نحميك. أكاديمية القيادة الصحية.

الخدمات الإلكترونية ممارس بلس

اقرأ أيضًا: كيفية طباعة بطاقة التصنيف من ممارس بلس بالخطوات التفصيلية

رابط اضافة ساعات في ممارس بلس

يمكن إضافة ساعات في ممارس بلس عن طريق الدخول إلى الرابط الخاص بتسجيل الدخول في ممارس بلس من خلال الدخول إلى الرابط التالي saudiplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج، ثم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عبر إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، والنقر على خدمة الاعتراف بساعات التطوير المهني من تبويب خدماتي.

في ختام مقال كيف اضيف ساعات في ممارس بلس 1445 “الخطوات التفصيلية” نكون قد تعرفنا على الخطوات الواجب اتباعها لإضافة ساعات في ممارس بلس.

كيف احصل على ساعات تجديد بطاقة الهيئة؟

كيف احصل على ساعات تجديد بطاقة الهيئة؟

يمكن اعتماد ساعات تجديد بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في حال تحقيق الشروط المطلوبة لاعتماد الساعات.

كيف اعرف عدد الساعات في ممارس؟

كيف اعرف عدد الساعات في ممارس؟

يمكن معرفة عدد الساعات في ممارس بلس عن طريق موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

كيف اسجل في ممارس صحي؟

كيف اسجل في ممارس صحي؟

يمكن التسجيل في ممارس بلس عن طريق الدخول إلى موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على شبكة الإنترنت.

[1]saudiplatform.comطلب ساعات من ممارس بلس2024-02-01

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق