اخبار السعودية | هل يلزم حجز موعد للفحص الدوري؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

هل يلزم حجز موعد للفحص الدوري للسيارات في المملكة العربية السعودية؟ إذ تلزم إدارة المرور المواطنين والمقيمين في السعودية بإجراء الفحص الدوري للسيارات والمركبات في مراكز ومحطات معتمدة، ومن خلال موقع هنا السعودية سيُتَعَرَّف على إلزامية حجز موعد الفحص الدوري، وكيفية إجرائه في السعودية.

هل يلزم حجز موعد للفحص الدوري

نعم ألزمت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية أصحاب السيارات بحَجز موعد إلكتروني من خلال الموقع الخاص بمركز سلامة المركبات السعودي، وذلك لإجراء الفحص الفني الدوري بشكل منظم ومناسب للأفراد، إذ يستطيع الفرد من خلال هذه الخدمة تحديد الموعد والتاريخ المناسب لإجراء الفحص في أنسب محطة أو مركز معتمد من قبل الإدارة.

طريقة حجز موعد الفحص الدوري

يمكن حجز مَوعد إلكتروني لإجراء الفَحص الدّوري للسَيارات في السعودية باتباع الطريقة المبينة في الأسفل: [1]

الذهاب إلى خِدمة حجز مَوعد الفَحص الدَوري للسَيارات “من هنا“. النقر على الرابِط المدرج. إدخال البيانات الخاصة بمالك المركبة كالآتي: إدخال اسم المالك في المربع الأول. إدخال رقم الهاتف السعودي الخاص بالمالك في المربع الثاني. كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمالك في المربع الثالث.

حجز موعد فحص دوري سلامة

في حال توكيل شخص آخر غير المالك لإجراء الفحص يتم تفعيل الخيار الخاص بذلك واتباع ما يلي: تحديد الجنسية التي يحملها الشخص الموكل وفيما إذا كان مواطن أو مقيم أو خليجي. كتابة اسم الشخص الموكل. إدخال رقم الهاتف للشخص الموكل. كتابة رقم هوية الشخص الموكل. تحديد تاريخ ميلاد الشخص الموكل. إذا كان مواطن خليجي يتم تحديد الدولة التي ينتمي إليها. تأكيد أن عملية التفويض تقتصر على الفحص الدوري فقط.إدخال معلومات السيارة المراد إجراء الفحص الدوري لها كما يلي: تحديد حالة السيارة مثل “تحمل بِطاقة جُمركية” أو “تَحمل رخصة سير”. تحديد بلد ونوع تسجيل السيارة ورقم لوحتها إذا كانت حاملة لرخصة سير. إدخال رقم البِطاقة الجُمركية إذا كانت حاملة لبطاقة جمركية.

حجز موعد فحص دوري سلامة

إدخال معلومات مركز إجراء الفحص المناسب كما يلي: تحديد نوع السيارة. تحديد نوع الخدمة. تحديد منطقة الفحص المطلوبة. تحديد مركز الفحص المطلوب.اختيار تاريخ ووقت الفحص المطلوب. النقر على رمز التحقق المرئي. النقر على زر “التالي”. كتابة رمز التحقق المرسل إلى رقم الهاتف في المربع المناسب. تأكيد عملية الحجز. انتظار وصول رسالة إلى رقم الهاتف لتأكيد الحجز ومتضمنة لمعلومات الحجز.

رابط حجز موعد فحص دوري سلامة

يمكن من خلال زيارة الرابط المباشر الآتي saudiplatform.com ثم النقر على الرابِط المدرج الانتقال إلى خدمة حَجز موعد لإجراء الفحص الفني الدوري للمركبات في السعودية من خلال مركز سلامة المركبات، ومن خلال هذه الخدمة يمكن تحديد مكان ووقت الفحص التي تناسب صاحب العلاقة كما تم بيانه في الخطوات السابقة.

مقالات مختارة

نرشح لك أيضًا قراءة المقالات الآتية:

وبهذه المعلومات ننهي مقال هل يَلزم حَجز موعِد للفَحص الدوري الذي تم من خلاله التعرف على إلزامية حَجز الموعد في الفَحص الدوري للسَيارات وكيفية إجرائه في السعودية.

[1]saudiplatform.comحجز موعد الفحص الدوري2024-02-01

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق